#المصري اليوم -#حوادث - تُجار الشهادات المزيّفة فى قبضة مباحث التزوير موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تُجار الشهادات المزيّفة فى قبضة مباحث التزوير موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تُجار الشهادات المزيّفة فى قبضة مباحث التزوير موجز نيوز

تُجار الشهادات المزيّفة فى قبضة مباحث التزوير

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح رجال مكافحة جرائم التزييف والتزوير ورجال مباحث الأموال العامة فى ضبط كيان وهمى بالقاهرة لتزوير الشهادات الدراسية لراغبى الحصول على شهادات جامعية والشهادات العليا فى مجالات مختلفة، وكذلك ضبط كيان تعليمى «بدون ترخيص» للسفر والخدمات التعليمية، للنصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للدراسة بالدول الأجنبية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إلحاقهم بالدراسة فى الجامعات الدولية.

ففى القاهرة، أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام حاصل على دبلوم بمصر القديمة، محكوم عليه، هارب فى قضية تبديد، بإنشاء كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية والشهادات العليا فى مجالات مختلفة، وقيامه بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعى.

تم ضبطه بمقر الأكاديمية وعثر على «500 شهادة وهمية بأسماء العديد من الأشخاص، 3 حوافظ دراسية تحوى مواد تعليمية، وعددا من شهادات اجتياز دورات تدريبية بالأكاديمية الوهمية بعضها ممهورة بأختام لإحدى الجهات الحكومية»، بمواجهة المتهم المضبوط أقر بنشاطه الإجرامى.

كما أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام طالب بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للسفر والخدمات التعليمية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للدراسة بالدول الأجنبية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إلحاقهم بالدراسة فى الجامعات الدولية للدراسة مدعياً إبرام بروتوكولات معتمدة من الجهات المختصة «خلافاً للحقيقة»، وبالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الأكاديمية المبلغ عنها لم يصدر لها أى تراخيص ولا تخضع للرقابة أو الإشراف.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم. وبتفتيش مقر الأكاديمية عثر على 27 بروتوكول تعاون وعقد منح دراسية بأسماء مختلفة للسفر إلى إحدى الدول الأجنبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية