#اليوم السابع - #حوادث - بلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الزقازيق بسبب واقعة "الطباخ"

#اليوم السابع - #حوادث - بلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الزقازيق بسبب واقعة "الطباخ"
#اليوم السابع - #حوادث - بلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الزقازيق بسبب واقعة "الطباخ"

بلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الزقازيق بسبب واقعة "الطباخ"

تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ضد رئيس جامعة الزقازيق وأمين عام الجامعة، لاتهامهما بصرف مبالغ مالية لـ"عابر.م.م" والذى يعمل طباخ بالجامعة، رغم انقطاعه عن العمل، وقضائه فترة الحبس على ذمة إحدى قضايا الصادر ضده فيها حكم بالحبس.

 

وجاء في البلاغ الذى قيد برقم 13311 سنة 2020 عرائض النائب العام، أن المشكو في حقهم صرفا راتب المذكور عن شهر نوفمبر وديسمبر 2019 ويناير 2020، كما صرفا له مكافأة قدرها 500 جنيه، وصرف مكافأة الامتحانات وهي 90 يوما عن أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2019، وتم إرسال مذكرة للمستشفيات الجامعية للمطالبة بصرف مرتب شهر فبراير لعام 2020 من المستشفيات وتم إرسالها لإدارة الاستحقاقات بالمستشفيات.

 

وتابع البلاغ أن تلك المصاريف تم صرفها رغم أن "عابر.م.م" صدر ضده حكم بالحبس في قضية شروع في قتل "علية.أ.ع" وبالفعل نفذ المتهم حكم الحبس بتاريخ 19 نوفمبر 2019، الا أن المشكو في حقهما قاما بصرف المبالغ المالية المذكورة له.

 

وطالب البلاغ بالتحقيق القانوني والقضائي مع المشكو في حقهما، حيث انهم قاموا بتسهيل الاستيلاء علي أموال عامة من خلال محررات رسمية مزورة وهي من الجرائم الموثمة بنص المواد (113 ، 119 ، 119 مكرر، 213 ، 214 ، 214 مكرر ) من قانون العقوبات. 

 

من ناحية أخرى من جانبه قال الدكتور أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة، إن الدكتور عثمان شعلان أعطى أوامره بتشكيل لجنة موسعة لفحص ملف الطباخ المعين بمستشفيات جامعة الزقازيق، وأنه تم فحص ملف الطباخ عابر محمد مصطفى سيد أحمد بمعرفة اللجنة المشكلة من المختصين بالعمل فى قسمي التعليم والمستشفيات الجامعية .

وتبين أن المذكور يعمل بوظيفة طباخ بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة وتتبع إدارة العلاقات العامة وتم ندبه من مستشفيات الجامعة فى عهد الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة السابق وتم إلغاء انتدابه فى عهد الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة الحالى بتاريخ 16/12/2019.

وأشار لـ " اليوم السابع " أنه لا يوجد طباخ خاص لرئيس الجامعة ولا لأي أحد من قيادات الجامعة وتم إخطار الجامعة بحبسه بحكم جنائي نهائي فى 24/12/2019 (إدارة بمستشفيات ) وعليه تم إحالة الحكم إلى إدارة الشؤون القانونية فى حينه والتى انتهت إلى وقفه عن العمل واعتمد رئيس الجامعة رأي المستشار القانوني بتاريخ 26/1/2020.

وأضاف أنه صدر الأمر التنفيذى رقم 2907 بتاريخ 26/1/2020 بحرمان الطباخ من كامل أجره اعتبارا من 19/11/2019 وهو تاريخ حبسه تطبيقا لنص المادة 24 من قانون 81 لسنة 2016 قانون الخدمة المدنية وإحالة الطباخ وكافة أوراقه إلى مجلس تأديب العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق للفصل فى مسئوليته التأديبية حين عودته للعمل بالمستشفيات .

وأوضح أمين عام الجامعة أن اللجنة التي عقدت تحت رئاستي فحصت موضوع المكافآت ووجدت أنه تم صرف مكافأة 500 جنيه الطباخ في إطار القانون، حيث الصرف أن يكون الموظف بالعمل فى 6/11/2019 وهذا ينطبق على الطباخ وأن مكافأة الـ90 يوما امتحانات ورد خطأ فى الخطاب المرسل إلى إدارة المستشفيات، حيث تم تحرير استمارة للصرف له ولجميع العاملين بالجامعة ولم يتم الصرف حتي تاريخه انتظارا لقرار السلطة المختصة وتدبير الموارد المالية يتم الصرف من الموارد الذاتية وتم سحب اسم المذكور من الاستمارة .

وقال أمين عام الجامعة إنه بالنسبة لمرتب شهر ديسمبر ويناير فقد تم الصرف بسبب أن إيقاف المرتب يتم بإجراءات قانونية وتحقيق وهذا ما تم عمله وتم إعتماد رأي المستشار القانوني فى 20/1/2020 من السلطة المختصة في 22/1/2020 وصدر الأمر التنفيذي رقم 2907 بتاريخ 28/1/2020 أما بالنسبة لمكافأة الامتحانات فلم يتم صرف مكافأة الامتحانات عن دور يناير .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب