أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#حوادث - بسبب «كورونا».. محامٍ يطلب رفض دعوى «مصروفات تعليم» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - بسبب «كورونا».. محامٍ يطلب رفض دعوى «مصروفات تعليم» موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - بسبب «كورونا».. محامٍ يطلب رفض دعوى «مصروفات تعليم» موجز نيوز

بسبب «كورونا».. محامٍ يطلب رفض دعوى «مصروفات تعليم»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصل فيروس «كورونا» إلى محكمة الأسرة بالهرم، عبر مذكرة دفاع تقدم بها محام فى دعوى نفقة أقامتها زوجة ضد طليقها، مطالبة الحكم بإلزامه بدفع مصاريف مدرسة طفلته، ليترافع محامى الزوج أمام المحكمة مقدما مذكرة بدفاعه تضمنت أن وظيفة الزوج تأثرت سلبا وتضرر وضعه المالى عقب ظهور فيروس كورونا، بما لا يستطيع معه أداء مصاريف المدرسة، مطالبا برفض الدعوى ونقل الصغيرة من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية ليتمكن من سداد مصروفات تناسب دخله.

قال محمد ميزار، محامى الزوج المدعى عليه، إن موكله يعمل محاسبا فى شركة سياحة، فى مجال الحج والعمرة، ودخله الشهرى 2000 جنيه من واقع الأوراق الرسمية المقدمة من جهة عمله، وأن الزوجة رفعت دعوى النفقة وطلبت فيها إلزام موكله بسداد 26400 جنيه مصاريف تعليم ابنته.

وأضاف الدفاع أنه عقب ظهور فيروس كورونا فى العالم أخطرت المصرية شركات السياحة بقرار المملكة العربية السعودية بوقف تأشيرات الحج والعمرة، خوفا من انتشار الفيروس، ما أدى إلى توقف عمل شركات السياحة الدينية وانهيار القطاع.

وأضاف المحامى، فى مذكرة دفاعه، أن قانون الأسرة اشترط لإلزام الأب بسداد مصاريف التعليم فى المدارس الخاصة والأجنبية أن تسمح حالته المادية بذلك، ولما كان المدعى عليه يعمل بإحدى شركات السياحة الدينية، ودخله الشهرى من واقع مفردات مرتبه لا يتجاوز 2000 جنيه، تعين معه رفض الدعوى المقامة على غير سند من الواقع أو القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - إصابة شخص إثر حادث سير أمام محكمة القاهرة الجديدة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - السيطرة على حريقين فى 8 أفدنة قصب بقرية طفنيس و38 قيراطا بالكيمان جنوب الأقصر