أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#حوادث - إخلاء سبيل «فكهاني» و«عامل» بتهمة التسبب في تصدعات وهدم بمنزل ببني سويف موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - إخلاء سبيل «فكهاني» و«عامل» بتهمة التسبب في تصدعات وهدم بمنزل ببني سويف موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - إخلاء سبيل «فكهاني» و«عامل» بتهمة التسبب في تصدعات وهدم بمنزل ببني سويف موجز نيوز

إخلاء سبيل «فكهاني» و«عامل» بتهمة التسبب في تصدعات وهدم بمنزل ببني سويف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمرت النيابة العامة في بني سويف، اليوم السبت، بإخلاء سبيل «فكهاني»، وعامل لديه، ما لم يكن مطلوبان على ذمة قضايا أخرى، عقب ضبطهما لاتهامهما بالتسبب في حدوث تصدعات وشروخ وهدم بمنزل مكون من 4 طوابق، إثر حدوث صوت انفجار داخل غرفة يستأجرنها داخل المنزل كثلاجة لحفظ الموز، حيث أقرا بحدوث تسريب غاز من وصلة بوتاجاز مسطح، فيما اتجه مالك المنزل إلى احتمالية استخدامهما مادة كيمائية تستعمل في نضوج فاكهة الموز.

البداية كانت بتلقى اللواء زكريا صالح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا من مأمور قسم شرطة بني سويف، بحدوث هدم وتصدعات بحوائط أحد العقارات بشارع عبدالرحمن بعزبة بلبل دائرة القسم، دون حدوث أي إصابات أو وفيات، والذي انتقل برفقة القيادات الأمنية ومدير البحث الجنائي إلى مكان البلاغ وقوات الحماية المدنية والمسؤولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، وشركة الغاز الطبيعي، حيث تم عمل كردون حول العقار.

وتبين من الفحص والمعاينة، حدوث هدم بحائط واجهة غرفة بالدور الأرضي «واجهة العقار»، كذلك انهيار الحائط الداخلي لها بين دورة المياه والمطبخ، وأنها مؤجرة لصالح «فكهاني» يدعى «محمد. س. أ» 41 عاما، مقيم قرية بياض العرب بمركز بني سويف، لاستعلالها كثلاجة لحفظ فاكهة الموز.

كما تبين من الفحص أنه وبإجراء المعاينة للمنزل بمعرفة لجنة مشكلة من المسؤولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، قررت عدم الجزم بسبب الهدم والتصدعات، وأوصت بإخلاء المنزل من قاطنيه لحين تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط والإدارة الهندسية لمعاينة العقار واتخاذ اللازم، وتبين أنه نتج عن هدم الحوائط، كسر بماسورة الغاز الموصلة للعقار من الخارج، وتم غلق المحبس بمعرفة الفنيين بطوارئ شركة الغاز الطبيعي.

وأوضحت التحريات الأولية أنه وبسؤال مالك المنزل قرر أنه فوجئ بهدم لبعض الحوائط بالطابق الأرضي، ورجح أن يكون سببه تفريغ هوائي ناتج عن مادة الكحول الإيثيلي الذي يستخدم لسرعة نضوج فاكهة الموز المخزنة بالشقة، ولم يتهم أحد، وتم أخذ التعهد اللازم عليه وقاطني العقار بإخلائه، لحين الانتهاء من معاينة اللجنة المختصة، وتم تعيين الخدمات اللازمة، وإخطار قسم الأدلة الجنائية للانتقال والمعاينة، وتحرر المحضر رقم 1124 إداري قسم شرطة بني سويف.

وتمكن ضباط قسم شرطة بني سويف من ضبط كلا من «محمد. س. أ» 41 عاما، فكهاني مؤجر الشقة، مصاب بحروق بسيطة بالوجه والرقبة والرأس وكدمة بالركبة اليمنى والفخذ الأيمن، و«محمد. س. ع» 32 عاما، عامل لدى الفكهاني، ومصاب حروق بسيطة بالجانب الأيمن من الوجه والرقبة والرأس وخدوش وكدمات بالساقين، ومقيمان قرية بياض العرب.

وتبين أنه بسؤالهما قررا أنهما عقب انتهائهما من العمل بثلاجة الموز في الشقة، وغلقهما الإضاءة فوجئا بحدوث صوت ارتطام، أدى إلى هدم بالحوائط وحدوث إصابتهما، ورجحا أن يكون سببه تسريب من وصلة الغاز الطبيعي الخاصة ببوتاجاز مسطح متواجد داخل الشقة، ولم يتهما أحد، وتحرر المحضر رقم 17أحوال قسم بنى سويف، وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلهما من ديوان القسم ما لم يكن مطلوبان في سبب آخر، وتكليف أحد مفتشي الأغذية لفحص فاكهة الموز وبيان عما إذا كانت تصلح للاستهلاك الآدمي من عدمه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - حبس 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل فى بولاق الدكرور
التالى #اليوم السابع - #حوادث - السيطرة على حريقين فى 8 أفدنة قصب بقرية طفنيس و38 قيراطا بالكيمان جنوب الأقصر