أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - ضبط عامل قتل شاب رميا بالرصاص فى الدقهلية

#اليوم السابع - #حوادث - ضبط عامل قتل شاب رميا بالرصاص فى الدقهلية
#اليوم السابع - #حوادث - ضبط عامل قتل شاب رميا بالرصاص فى الدقهلية

ضبط عامل قتل شاب رميا بالرصاص فى الدقهلية

قتل عامل شابا في شربين بالدقهلية بسبب خلافات بينهما ، حيث اطلق الرصاص عليه وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة.

 

تلقى مركز دكرنس بمديرية أمن الدقهلية اشارة من مستشفى شربين العام بوصول كهربائى مقيم بدائرة المركز مصاب بعيار نارى أسفل الذقن وتوفى، واكد والده مزارع أنه علم من الأهالى بإصابة ابنه التى أودت بحياته حال تواجده بالقرية ولا يعلم مُحدثها.

 

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام باشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية ضم مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بأمن الدقهلية أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة عامل مقيم بدائرة المركز.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، أعترفبارتكاب الواقعة لخلافات مالية بينهما، أرشد عن السلاح المستخدم ( فرد خرطوش).

 

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

وعرف القانون الإصرار السابق بأنه القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

ونصت المادة 233 على: "من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام"، كما نصت المادة 234 على: "من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد".

 

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

 

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

 

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - صاحب مخزن بحوزته 133 ألف جوانتى طبي بالسيدة يعترف: "كنت عايز أبيعها بأسعار زيادة"