أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - اليوم بدء تلقى طلبات الترشح في "تكميلية النواب" بدائرة سمالوط بالمنيا

#اليوم السابع - #حوادث - اليوم بدء تلقى طلبات الترشح في "تكميلية النواب" بدائرة سمالوط بالمنيا
#اليوم السابع - #حوادث - اليوم بدء تلقى طلبات الترشح في "تكميلية النواب" بدائرة سمالوط بالمنيا

اليوم بدء تلقى طلبات الترشح في "تكميلية النواب" بدائرة سمالوط بالمنيا

تبدأ اللجنة المشكلة بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات ومقرها محكمة المنيا الابتدائية، اليوم الثلاثاء 3 مارس، فى تلقى طلبات الترشح فى الانتخابات التكميلية بمجلس النواب بدائرة سمالوط بالمنيا، ولمدة 5 أيام حتى السبت المقبل 7 مارس.

وتتلقى اللجنة طلبات الترشح من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، فيما عدا اليوم الأخير حيث يمتد تقديم الطلبات حتى الخامسة مساء.

وبعد غلق باب تلقى الطلبات تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات كشوف المرشحين والرموز الانتخابية من 8 وحتى 10 مارس، فيما تفصل محكمة القضاء الإدارى فى الطعون يوم 15 مارس على أن تعلن القائمة النهائية للمترشحين وبدء فترة الدعاية اعتبارًا من 16 مارس، وتكون آخر مواعيد للتنازل يوم 18 مارس، وتنشر التنازلات فى 23 مارس.

وتبدأ فترة الصمت الدعائي للانتخابات في الخارج يوم 2 أبريل على أن تبدأ في تمام الساعة 12 ظهرًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، على أن تنطلق الانتخابات في الخارج يومى 3 و4 أبريل القادم، وتنطلق الانتخابات في الداخل يومي 5 و6 أبريل.

وتلقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم خطاب بخلو مقعد دائرة سمالوط بالمنيا ، وذلك لوفاة نائب الدائرة على الكيال، بعد معاناته من سرطان في الكبد توفي على إثره.

وكانت الهيئة قد أصدرت القرار رقم 20 لسنة 2020 بتشكيل ومهام لجنة متابعة سير الانتخابات وتلقى طلبات الترشح في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة سمالوط بمحافظة المنيا.

ونص القرار على أن تشكل لجنة لمتابعة سير الانتخابات التكميلية وكذا تلقى طلبات الترشح بالدائرة برئاسة رئيس المحكمة الابتدائية المختصة وعضوية القضاة والمستشارين أعضاء الجهات والهيئات القضائية الأخرى.

وحدد القرار مهام اللجنة، والتي تبدأ بتلقى طلبات الترشح خلال الفترة المحددة لذلك، والتأكد من استيفاء المستندات اللازمة، وتسليمها للجنة فحص طلبات الترشح المشكلة بقرار الهيئة الوطنية، وكذا منح كل مترشح شهادة تفيد قيده بقاعدة بيانات الناخبين من عدمه.

وأيضا إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بأسماء المترشحين عند إعلانها وكذا عقب انتهاء فترة الفصل في الطعون المقدمة أمام محكمة القضاء الإدارى ( إن وجد ).

كما تقوم اللجنة بدور خلال مرحلة الإعداد والتجهيز للانتخابات حتى يوم الاقتراع، وهو التنسيق مع الأجهزة الإدارية والأمنية المختصة بالمحافظة للتأكد من صلاحية المراكز الانتخابية ومقر اللجنة العامة ومقار اللجان الفرعية وتجهيزها بما يلزم لراحة الناخبين ورؤساء وأعضاء اللجنة العامة واللجان الفرعية ومندوبى ووكلاء المترشحين وممثلى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام المصرح لهم بمتابعة الانتخابات.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - القبص على المتهمة بسرقة حقيبة سيدة واستخدام فيزا المشتريات الخاصة بها بالهرم موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - صاحب مخزن بحوزته 133 ألف جوانتى طبي بالسيدة يعترف: "كنت عايز أبيعها بأسعار زيادة"