أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - زيارات لطلاب المدارس إلى الحماية المدنية والمرور والنجدة.. صور

زيارات لطلاب المدارس إلى الحماية المدنية والمرور والنجدة.. صور

قامت مختلف قطاعات وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ برنامج يتضمن تنظيم زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة، لبعض الجهات الشرطية التابعة لمديريات النجدة، المرور، الحماية المدنية، حتى يتعرف الطلاب على الدور الذى تقوم به تلك الجهات لخدمة المواطنين وتحقيق رسالة الأمن.

واستقبلت جهات المرور والنجدة والحماية المدنية التابعة لمديريات أمن الفيوم، أسيوط، ، المنوفية، عدد من طلبة المدارس تعرفوا خلالها على طبيعة عمل رجال الحماية المدنية والمرور والنجدة وما يقومون به من مهام لحماية أرواح المواطنين من المخاطر، وتوعيتهم بطرق الحد والوقاية من أخطار الحريق والسلامة العامة وكذا تحقيق السيولة المرورية.

وفى ذات السياق قام عدد من طلبة إحدى المدارس بزيارة قسم شرطة دهب بمديرية أمن جنوب سيناء، تعرفوا خلالها على طبيعة عمل رجال الشرطة وما يقومون به من مهام لحماية أرواح وممتلكات المواطنين .

جانب من زيارة طلاب المدارس للمواقع الشرطية
جانب من زيارة طلاب المدارس للمواقع الشرطية

 

زيادرة طلاب المدارس للمواقع الشرطية
زيادرة طلاب المدارس للمواقع الشرطية

 

زيارة طلاب المدارس للمواقع الشرطية 2
زيارة طلاب المدارس للمواقع الشرطية 2

 

ومن ناحية أخرى قام عدد من ضباط وأفراد مديريات أمن ، أسيوط بزيارة عدد من المدارس، وتوزيع بعض الهدايا على الطلبة ومن بينها كتاب توعوى للأطفال كلنا واحد، والذى يتضمن بعض المعلومات الشرطية المتعلقة بالأمن والسلامة بمحتوى جاذب وبأسلوب مبسط يتوافق مع مراحلهم العمرية.

كما قام وفد من إدارتي الحماية المدنية والمرور بمديريتي أمن أسيوط وجنوب سيناء بعقد ندوة تثقيفية ببعض المدراس للتعرف على دور إدارتي الحماية المدنية والمرور، وتم توزيع كتيبات وملصقات على الطلاب تتضمن شرح مبسط للوقاية من أخطار الحريق وتعرض الإرشادات المرورية.

يأتي ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأن تنمية الوعى لدى الشباب والنشء الصغير يُعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه، وفى ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الاهتمام بتنمية الثقافة الشرطية لدى النشء لما لها من دور إيجابي على تنمية الوعى الأمني لكافة فئات وأطياف المجتمع

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - ماس كهربائي يتسبب في احتراق سيارة بالبلينا بسوهاج موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - صاحب مخزن بحوزته 133 ألف جوانتى طبي بالسيدة يعترف: "كنت عايز أبيعها بأسعار زيادة"