#المصري اليوم -#حوادث - إحالة أوراق متهمة بإرضاع ابنتها «مية نار» بالبحيرة للمفتي موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - إحالة أوراق متهمة بإرضاع ابنتها «مية نار» بالبحيرة للمفتي موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - إحالة أوراق متهمة بإرضاع ابنتها «مية نار» بالبحيرة للمفتي موجز نيوز

إحالة أوراق متهمة بإرضاع ابنتها «مية نار» بالبحيرة للمفتي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرّرت الدائرة الحادية عشرة بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمحكمة الرحمانية الجزئية، إحالة أوراق ربة منزل لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامها، لاتهامها بقتل طفلتها الرضيعة عن طريق إرضاعها مادة كاوية في أحد المراكز الطبية الخاصة بالبحيرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالحي بقوش، وعضوية المستشارين حسن أبوزهرة وأمير أبوالعز، وحددت المحكمة جلسة 30 إبريل للنطق بالحكم على المتهمة وباقي المتهمين في القضية وهم: «إبراهيم. ف» و«أحمد .أ» و«محمد. ج» و«محمد. ع»، طبيبين بالمركز الطبى.

واكتشف طاقم التمريض والطبيب النبطجي تدهور الحالة الصحية لطفلة موجودة بالحضانة في المركز ووجود آثار تآكل على شفتيها وأبلغوا الطبيب المسؤول عن الحضانة، واتهمت المستشفى طاقم التمريض بالإهمال، وطلب مدير الحضانة بالمركز الطبي مراجعة كاميرات المراقبة، واتضح أن والدة الطفلة المدعوة «سحر .أ» طلبت من التمريض أن ترضعها، وعقب الانفراد بها أخرجت من طيات ملابسها سرنجة بها مادة كاوية "مية نار"، وأرضعتها الطفلة وألقت بالسرنجة في سلة المهملات، وتركت الطفلة المجني عليها بعدها للممرضة المختصة.

وحرر والد الطفلة المجني عليها، بعد عودته من الخارج، محضرًا بالواقعة، أكد فيه أنه تلقى اتصالا من شقيقه يخبره بأن ابنته التي ولدت في شهر أغسطس الماضي، توفيت نتيجة إرضاعها بمادة كيماوية من زوجته، وقررت النيابة العامة استخراج الجثمان، وثبت صحة ما تحرر بالمحضر، وأثبت تقرير الطب الشرعي وجود آثار المادة الكاوية التي تسببت في قتل المجني عليها، وتسببت في فشل وظائف التنفس للمجني عليها، وأدت لوفاتها.

أكدت التحريات التي أجرتها المباحث الجنائية أن المركز الطبى الذي وقعت فيه الجريمة كان على علم بالواقعة، وشاهدوا ما حدث عبر كاميرات المراقبة الموجودة في غرفة رعاية الأطفال حديثي الولادة، ولم يبلغوا عن الواقعة.

وتوصلت التحقيقات إلى أن والد المتهمة كان على علم بوقوع الجريمة، ولم يبلغ أيضًا، فأحالت النيابة الأم للمحاكمة، بتهمة قتل الرضيعة عمدا، وأحالت والد المتهمة وموظفي المركز الطبي للمحاكمة، باتهامات الاشتراك في تزوير أوراق دخول وخروج الطفلة المجني عليها من المركز، وإخفاء الأدلة عن جهات التحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب