أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - قبل الفصل فى الطعن.. أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بخلية الصعيد

#اليوم السابع - #حوادث - قبل الفصل فى الطعن.. أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بخلية الصعيد
#اليوم السابع - #حوادث - قبل الفصل فى الطعن.. أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بخلية داعش الصعيد

قبل الفصل فى الطعن.. أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بخلية الصعيد

اقتربت محكمة النقض، من الفصل فى طعن المتهمين بخلية الصعيد على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد، فى اتهامهم بتكوين خلية تتبع فكر بالصعيد، وبعد نظر أولى جلسات طعن المتهمين والتى تم تأجيلها لـ 18 فبراير المقبل، لاستكمال المداولة توجد أرقام هامة مرتبطة بالقضية وهى كالتالي..

 

1 ـ الرقم "67"، ويشير لعدد المتهمين فى الدعوى.

 

2 ـ الرقم "45"، ويشير لعدد المتهمين الحضوري الصادر ضدهم أحكام بالإدانة بأحكام ما بين المشدد من 5 إلى 15 سنة، وهم من ينظر طعنهم أمام محكمة النقض.

 

3 ـ الرقم "2"، ويشير لعدد المتهمين الحضورى الصادر بحقهم حكما بالبراءة وليس لهم طعن.

 

4 ـ الرقم "20"، ويشير لعدد المتهمين الهروب فى الدعوى والصادر بحقهم أحكام بالمؤبد والمشدد غيابيا ولهم أحقية عمل إجراءات على الاحكام أمام الدائرة التى أصدرت ضدهم الأحكام الغيابية.

 

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

وأكد مجرى التحريات خلال شهادته أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى، أن المتهم مصطفى تلقى تكليفات من أبو بكر البغدادى لتكوين خلية الصعيد مساوية لولاية سيناء، كما تحدث عن الخلايا العنقودية التى كونها مؤسس التنظيم، وكما تحدث مجرى التحريات عن سيارة نقل الأموال التى تعرضت لسطو مسلح من أعضاء التنظيم بالقرب من كوبرى الصيادين أثناء توجهها لدمياط وسرقة كروت شحن من داخلها 247 ألف جنيه.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - مواطن يطالب بإسقاط حق مطلقته فى حضانة طفليهما بعدما طردتهما فى عز البرد