أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - السجن المشدد 6 سنوات لـ"نوير" بتهمة ترويج بمدينة بدر

#اليوم السابع - #حوادث - السجن المشدد 6 سنوات لـ"نوير" بتهمة ترويج بمدينة بدر
#اليوم السابع - #حوادث - السجن المشدد 6 سنوات لـ"نوير" بتهمة ترويج الهيروين بمدينة بدر

السجن المشدد 6 سنوات لـ"نوير" بتهمة ترويج بمدينة بدر

قضت محكمة جنايات ، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار على الهوارى، بمعاقبة المتهم "صالح مسلم"، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، وبراءة 3 أخرين، فى اتهامهم بترويج مخدر بمدينة بدر، صدر الحكم برئاسة المستشار على الهوارى، وعضوية المستشارين أشرف العشماوى وخالد فخرى الشلقامى، وأمانة سر خالد عبد المنعم ومعتز مدحت.

وأسندت النيابة للمتهمين "صالح مسلم"، الشهير ب"نوير"، و "طاهر.ز"، و "خالد.س"، و "عبد الرحمن.س"، تهمة حيازة مخدر بقصد الاتجار، بدائرة قسم مدينة بدر.

وشهد نقيب شرطة بالإدارة العامة لمكافحة ، أنه نفاذاً لإذن النيابة العامة انتقل لمحل إقامة المتهمين، وتمكن من ضبط المتهم الأول ولاذا المتهم الثانى بالفرار، وبتفتيشه عثر على حقيقية تحوى "لفافات المخدر، ومبلغ مالى وهاتف محمول، وميزان حساس"، وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بالاشتراك مع باقى المتهمين بقصد الاتجار، والهاتف المحمول لتسهيل التواصل مع عملائه، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات للهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول بقانون .

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - حجز سوريين لاتهامهما بالاتجار في العملات الأجنبية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - التحقيق مع متهم بتهريب المهاجرين الغير شرعيين بطرق مشبوهة