#اليوم السابع - #حوادث - بعد مصرع فتاتين بالتجمع.. كيف يواجه القانون القتل الخطاء؟

#اليوم السابع - #حوادث - بعد مصرع فتاتين بالتجمع.. كيف يواجه القانون القتل الخطاء؟
#اليوم السابع - #حوادث - بعد مصرع فتاتين بالتجمع.. كيف يواجه القانون القتل الخطاء؟

بعد مصرع فتاتين بالتجمع.. كيف يواجه القانون القتل الخطاء؟

يتساءل الكثير من المواطنين، عن الإجراءات القانونية فى حالة القتل الخطاء، وما ينص عليه القانون فى تلك الحالات، و"اليوم السابع" يوضح فى النقاط التالية كيف يواجه القانون القتل الخطاء.

ويقول المحامى محمد إبراهيم، إن القتل الخطاء يعتبر من الجرائم المتكررة، خلال الفترة السابقة، مؤكداً أن نص قانون العقوبات فى المادة 238، يؤكد أن كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر، بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، خاصة حوادث الطرق المنتشرة بكثرة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وأضاف المحامى بالنقض، أنه وفى حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

كانت لقت فتاتان مصرعهما صدمهما طالب بسيارته بمنطقة التجمع، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطه بعد هروبه من مكان الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، أخطارًا من العقيد سمى مجدى مفتش مباحث قطاع الجديدة، مفاده اصطدام "قائد سيارة مجهولة" بفتاتين، حال عبورهما الطريق بشارع التسعين تجاه الطريق الدائرى دائرة قسم شرطة التجمع الخامس، مما أدى إلى وفاتهما "وفر هارباً".

وجرى تشكيل فريق بحث جنائى، توصلت جهوده من خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة، محل الواقعة إلى تحديد السيارة المتسببة فى الحادث قيادة طالب عمرة 18 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمحل إقامته والأماكن التى يتردد عليها والمحتمل اختباؤه بها، حيث أسفرت الجهود عن ضبطه، وبحوزته السيارة المتسببة فى الحادث - ملك والده، حيث تم التحفظ عليها، وتبين أن بها بعض التلفيات نتيجة الحادث، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وهروبه من مكان الواقعة خشية تعدى الأهالى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - أم البنات تطالب بتمكينها من شقه الزوجية ونفقة بناتها الأربعة موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - التحقيق مع متهم بتهريب المهاجرين الغير شرعيين بطرق مشبوهة