أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 583 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان وضبط 517 هاربا من أحكام قضائية

#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 583 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان وضبط 517 هاربا من أحكام قضائية
#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 583 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان وضبط 517 هاربا من أحكام قضائية

ضبط 583 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان وضبط 517 هاربا من أحكام قضائية

شنت الأجهزة الأمنية بأسوان حملات أمنية مكبرة خلال الساعات الماضية لتحقيق الانضباط فى الشارع، ومكافحة الجرائم بشتى صورها، وتحقيق الانتشار الأمنى الفعال، والقضاء على كافة الظواهر السلبية، ونجحت خلالها فى ضبط عدة قضايا.

ونظمت مديرية أمن أسوان اليوم، حملة مرورية على الطرق السريعة بأنحاء محافظة أسوان لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن تحرير نحو 583 مخالفة مرورية متنوعة، وتم ضبط سيارة ودراجات بخارية بدون تراخيص ولوحات، كما تضمنت الجهود التى شنتها إدارة المرور تحرير 117 مخالفة تجاوز حد السرعة المقررة، والتصالح الفورى فى 73 مخالفة، وتحرير 100 مخالفة غرامة ونش وشملت الجهود أيضا سحب تراخيص 84 حالة لعدم قبول التصالح، كما أسفرت الحملة عن تحرير 205 مخالفة متنوعة تم تحرير المحاضر اللازمة وتباشر النيابات المختصة التحقيق.

 وكما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

والحملات المكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

من ناحية أخرى وفى مجال تنفيذ الأحكام شنت المباحث الجنائية وإدارة تنفيذ الأحكام، وضباط الأقسام والمراكز بأسوان اليوم حملة، لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية استهدفت الحملة مختلف مناطق محافظة أسوان . تضمنت الجهود ضبط 517 هاربا من تنفيذ عقوبات متعلقة بأحكام قضائية متنوعة بأنحاء دوائر مراكز وأقسام محافظة أسوان، حيث تمكن رجال تنفيذ الأحكام، من ضبط 114 هاربًا من جنح الحبس الجزئى، وضبط 20 هاربا من جنح الحبس المستأنف

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 254 صادر ضدهم أحكام بالغرامات، وضبط 128 محكوما عليهم فى جنح المخالفات كما تم ضبط محكوم عليه . فى قضايا أحكام جنايات تحررت المحاضر اللازمة بإجراءات الضبط. وتم مواجهة المضبوطين بصحة الأحكام القضائية الصادرة وجارى إحالتهم للنيابات المختصة، لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم 

 وأسفرت خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وفى مجال ضبط القضايا التموينية تم ضبط 10 قضايا تموينية شملت قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى سجائر وكروت شحن و5 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و3 قضايا عدم حمل شهادة صحية وقضية استخدام أسطوانات البوتاجاز فى غير الغرض المخصص لها .

ضبط قضايا المرافق تم ضبط ( 179 ) مخالفة متنوعة .شملت ( 130 ) حالة رفـــــع إشغالات بالطريق العام .و(45) مضبوطات إشغال طريق تم رفعها وإيداعها بمخازن مجلس المدينة .و ( 2 ) محضر تلوث بيئة .و( 2 ) محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص .

من ناحية أخرى كانت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، تمكنت أيضا، من ضبط ما يزيد عن 175 كيلو لحوم وأغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل أحد المطاعم بمدينة أسوان، وذلك خلال الحملة التى شارك فيها جهاز حماية مستهلك، ومفتشى التموين، ومجلس مدينة أسوان، بهدف التأكد من صلاحية الأغذية التى تقدم للمواطنين داخل المطاعم، حيث فاجأ أعضاء الحملة أحد المطاعم بمدينة أسوان.

كما نفذت محافظة أسوان، بالتعاون مع الجهات المعنية، حملة مكبرة على مدار 3 أيام متتالية لمتابعة الاشتراطات البيئية والصحية مع مراجعة اشتراطات التراخيص للمنشآت الخدمية كلًا فى اختصاصه، وذلك من خلال اللجنة المشكلة لتنفيذ هذه المهام بالمحافظة والتى تضم فى عضويتها مسئولى مجلس المدينة والبيئة والصحة والطب البيطرى والتموين، بجانب الأمن الصناعى وتراخيص المحلات، وبالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك، وذلك فى إطار حرص المحافظة على سلامة وصحة المواطن الأسوانى من خلال تشديد الرقابة البيئية والصحية فى الأسواق المحلية تنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإعادة الانضباط للشارع الأسوانى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - المتهم بقتل مسنة مصر الجديدة يمثل جريمته أمام النيابة موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - بسبب الميراث.. إصابة 3 عمال بطلقات نارية في مشاجرة بدار السلام موجز نيوز