أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - غدا.. "المفوضين" تنظر دعاوى حاجزي مشروع إسكان الأحرار بالشرقية

#اليوم السابع - #حوادث - غدا.. "المفوضين" تنظر دعاوى حاجزي مشروع إسكان الأحرار بالشرقية
#اليوم السابع - #حوادث - غدا.. "المفوضين" تنظر دعاوى حاجزي مشروع إسكان الأحرار بالشرقية

غدا.. "المفوضين" تنظر دعاوى حاجزي مشروع إسكان الأحرار بالشرقية

تنظر هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، الخميس المقبل 9 يناير طعون حاجزى مشروع إسكان الشباب بالأحرار فى الشرقية، ضد محافظ الشرقية بصفته ووزير الأوقاف بصفته ورئيس هيئة الأوقاف، لتضررهم من الأسعار التى حددتها للوحدات، لاستلام رد هيئة الأوقاف على مشروع إسكان الشباب بالأحرار فى بالشرقية، مع اعتباره آخر أجل، وكانت قد أحالت هيئة المحكمة الطعون المقدمة من الحاجزين، إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بشأنها، و إصدار الحكم فى ضوء التقرير.

 

وتقدم شباب الحاجزين بطعون حملت رقم 52617 لسنة 73 ق، ضد محافظ الشرقية بصفته و وزير الأوقاف بصفته و رئيس هيئة الأوقاف، يتضررون فيها من الأسعار التى حددتها للوحدات التى اعتبروها مغالى فيها.

 

وذكر فى عريضة الدعاوى المقدمة، أنه فى 2013 أعلنت هيئة الأوقاف عن طرح وحدات سكنية تشطيب ونصف تشطيب بالأحرار فى ، حوالى 1200 شقة دون الإعلان عن القيمة الإجمالية لسعر الوحدة، على أن يتم التسليم خلال عام على الأكثر بحلول 2014، و المقدم 30 ألف جنيه للوحدات ذات المساحة الكبيرة نصف تشطيب، و15 ألف جنيه للوحدات الصغيرة، و سداد أقساط نصف سنوية .

 

ولدوائر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اختصاصات متعددة نرصدها على النحو التالى:

 

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الأولى) الحقوق والحريات العامة

 

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: الحقوق والحريات العامة، انتخابات والمجالس الشعبية المحلية. الإقامة والإبعاد من أراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها والمنع من السفر وترقب الوصول. المنازعات.

 

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثانية) نقابات وجمعيات

 

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: النقابات المهنية والعمالية وغيرها من النقابات واتحادات الغرف الصناعية أو التجارية وغيرها والانتخابات الخاصة بكل ذلك. الجمعيات والأندية الرياضية والمنظمات الخاصة بالشباب.

 

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثالثة) تراخيص

 

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة منازعات الأراضى والمساكن الخاصة بالهيئة وأجهزتها المختلفة فى أية مرحلة كانت كما تختص دون غيرها من دوائر المحكمة بنظر.

 

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الرابعة) ضرائب ورسوم

 

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: الضريبة على العقارات المبنية وضريبة الأطيان الزراعية والضرائب والرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات وضريبة الملاهي.

 

- محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الخامسة) البناء والتخطيط العمراني

 

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بـ: أحكام القوانين المنظمة للبناء ومنازعات التراخيص الخاصة بهما مما يدخل فى اختصاص القضاء الإدارى عدا ما تختص به أى دائرة اخرى قرارات وقف وازالة.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - القاتل الصامت.. نصائح لتفادي مخاطر الوفاة بسبب الدفاية الكهربائية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - التحقيق مع متهم بتهريب المهاجرين الغير شرعيين بطرق مشبوهة