أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - بلاغ عاجل يتهم جمال عيد بإثارة الرأي العام الدولي ضد مصر موجز نيوز

الوفد -الحوادث - بلاغ عاجل يتهم جمال عيد بإثارة الرأي العام الدولي ضد مصر موجز نيوز
الوفد -الحوادث - بلاغ عاجل يتهم جمال عيد بإثارة الرأي العام الدولي ضد مصر موجز نيوز
بلاغ عاجل يتهم جمال عيد بإثارة الرأي العام الدولي ضد مصر
[real_title] كتبت سامية فاروق

 تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة امن الدولة العليا ضد جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان ، لادعاءاته المستميتة لإثارة الرأى العام الدولي ضد مصر .

اتهم البلاغ "عيد" بارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة، والإساءة للدولة المصرية، والتشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أهدافها الإجرامية، وطالب البلاغ بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، لحين انتهاء التحقيقات معه فى الاتهامات الموجهة إليه فى البلاغ وتحريات الأجهزة الأمنية، بشأن تلقيه تمويلات خارجية مشبوهه، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

وقال البلاغ : جمال عيد شخصية ممولة من الخارج وتحيط به العديد من علامات الاستفهام يعمل جاهدا علي الاساءة للدولة المصرية والتحريض ضدها والاستماتة علي تأليب الراي العام وبث الفتنة ونشر الاخبار الكاذبة ومستمر فى عرض مسلسله الهزلى، متناسيًا أن كل شيء أصبح واضحًا كاقرص الشمس وسط السماء، فلا يزال متغنيًا بنغمة سرقة سيارته ليعيش فى دور المظلومية، معتقدًا أن الناس تسمع دون تفكير وتدبر،

فإذا كان ما يزعم صحيحًا فلماذا لم يتقدم ببلاغ رسمى؟، سؤال هام يفرض نفسه على المدير التنفيذى للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

واضاف البلاغ نسج عيد، مسرحيته الهزلية ليصدقها البعض، خصوصًا أحبائه فى الخارج، وزعم عبر تويتة على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن هناك رقم اتصل به 11 مرة ووجه له رسائل تهديد، والسؤال هنا إذا كان الرقم اتصل به 11 مرة، فلماذا لم يتقدم ببلاغ رسمى؟ خصوصًا وأنه على علم بالقانون، أم أن ما يفعله ادعاءات مستميتة لتأليب الرأى العام الدولى ضد مصر، بعد تقديم تقارير للسفارات الأجنبية وخلق صورة ذهنية والتصوير بأنه مظلوم ويعيش حالة من الظلم، ولماذا هذا التوقيت تحديدًا الذى يتم فيه تكثيف النشاط والعمل فيه على إظهار الصورة كما يدعى!

وصرح مصدر مطلع أن الأجهزة الأمنية تحقق

فى ادعاءات جمال عيد، لبعض وسائل الإعلام الأجنبية، لا سيما وأنه لم يتقدم بأى بلاغات رسمية. ثم عاد وزعم ان شخص يحمل طبنجة ويدخن سيجار تعرض له محاولا خطفه ولكنه نجا بأعجوبة واشار البلاغ الي أن عيد يعمل محاميًا، لكنه يرتكب جريمة توجيه اتهام لجهة بدون دليل او إثبات، وكان هدف عيد الحقيقي هو الإساءة للدولة المصرية ونشر الفوضي وليس الحصول علي حقه بشكل قانوني كما يزعم،ويستهدف تشويه صورة مؤسسات الدولة واختلاق وقائع كاذبة في محاولات فاشلة لتأليب الرأي العام الدولي ضد مصر .

واوضح البلاغ ان الاكثر من ذلك فانه لم يفكر في اللجوء لمؤسسات بلده، وأبلغ سفارات أجنبية بادعاءاته، وقدم تقارير يتهم فيها أجهزة الدولة بسرقة سيارته، وأظهر نفسه كشهيد، مقابل أموال وتمويلات يحصل عليها من هذه السفارات، هي خطوة لاستقواء بالخارج ضد الوطن واكد البلاغ ان المبلغ ضده يتعمد نشر أخبار كاذبة والاستقواء بالخارج والإضرار بالمصالح العليا للبلاد عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة ونشرها داخل مصر وخارجها وإرسالها إلى المنظمات الأجنبية والتى تمارس سياسات معادية للدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها، وذلك بغرض زعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد. وطالب "صبرى" اصدار الامر بالتحقيق في هذا البلاغ و ضبط وإحضار جمال عيد، وقدم المستندات المؤيدة.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - "لو ناوى على طلاق".. 10 حقوق للمرأة لدى مطلقها فتعرف عليها
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الكاميرات تثبت تورط خادمة فى سرقة شقة مهندسة بالتجمع الخامس