الوفد -الحوادث - شاهد.. تفاصيل مصرع شاب بقرية تلبانة بالدقهلية بعد تعذيبه موجز نيوز

[real_title] نجحت قوات أمن الدقهلية، في إعادة الهدوء داخل قرية تلبانة، التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد تداعيات ثورة غضب أهالي القرية بسبب انتشار مقطع فيديو، على قنوات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لأحد أبناء القرية الذي عثر على جثته بالقرب من أحد المصارف، وظهر فيه أثناء تعذيبه وضربه على يد شقيقه تحت تهديد إحدى سيدات القرية بتهمة "سرقة خاتم"، الأمر الذي دفع عائلته للانتقام بإشعال النار في منزلها ومنعوا قوات الحماية المدنية من الوصول للسيطرة على الحريق.

فيما بدأت نيابة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية،أمس الأربعاء، التحقيق في واقعة وفاة شاب في قرية تلبانة التابعة للمركز، واكتشاف فيديو يتضمن تعذيبه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، مساء أمس الأول، يفيد بالعثور على جثة شاب بالقرب من أحد المصارف، وقيام الأهالي بإشعال النيران في منزل سيدة اتهموها بقتله، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة.

وعلي الفور انتقل ضباط المباحث، برئاسة الرائد أحمد توفيق، رئيس مباحث المركز إلى القرية، وتبين العثور على جثة شاب يدعى أحمد المتولي إبراهيم،19 سنة،من العمشنه، وكان يعمل عند المتهمة "فاديه "منذ أكثر من خمس سنوات.

وقام الأهالي بإشعال النيران في منزل المتهمة،والتي تدعى "أمينة.م. ح "، والشهيرة بـ "فاديه"،52 سنة  بعدما اتهموها بقتل

الشاب، وقام الأهالي بمنع سيارات الحماية المدنية من الدخول لإخماد النيران حتى التهمت المنزل بالكامل، وقذفوا القوات بالحجارة لمنعها من التحرك نحو المنزل، كما اعتدوا بالضرب على بنات المتهمة التي فرت من المكان.

فيما روي محمد المتولي إبراهيم، 20سنة، شقيق المجني عليه، في التحقيقات الأولية: "كنت وأحمد أخويا عند فاديه ومعانا شاب ثالث اسمه محمد أبو بيضة، ومن أسبوع قالت إنها اكتشفت سرقة خاتم من بيتها،وطلبت من أبو بيضة أن يربطني أنا وأخي بجنزير،وقام بضربنا نحن الاثنين،وبعدها طلبت منه أن يفكني، وأحضرت سكينة ومسكت خشبة وهددتني بهما، وضربتني خبطتين على جسمي وطلبت تسخين سكينة وكويت ظهر شقيقي وطلبت منى أن أضربه حتى يعترف بسرقة الخاتم. 

وأضاف قفزت من الشباك وطلبت من أحد أهالي القرية أن يحضر معي لنقطة الشرطة لتقديم بلاغ ضد فاديه، لكن كل الناس بيخافوا منها، وبعدها عرفت إن أخويا مات .

وتمكنت قوات الشرطة، من القبض على المتهمة وإحالتها للنيابة التي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة، وتسليم الجثة لذويها لدفنها. ونفت المتهمة"أمينة. ح "، الشهيرة بـ "فاديه "، أمام النيابة،التهم الموجهة إليها،وادعت إن الشاب وشقيقه يعملان لديها، وأنه

يتعاطى المخدرات .

فيما انتقل مدير الأمن ،ومدير مباحث المديرية مصحوبا بـ5 تشكيلات من قوات الأمن ومكافحة الشغب لتفريق المتجمهرين للسيطرة على غضب الأهالي ونشبت مشادات بين الطرفين، حيث قذف الأهالي الشرطة بالحجارة،وردت عليهم القوات بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق التجمعات والسيطرة علي الحالة الأمنية وإعادة الهدوء بالقرية .

ووسط إجراءات أمنية مشددة شيع أهالي قرية تلبانة، جثمان الشاب مطالبين بسرعة القصاص من المتهمة التي تسببت في تدمير حياة عدد كبير من شباب القرية وشيع الأهالي جثمان الضحية وسط حضور قوات الأمن.

وتجمع عدد كبير من الأهالي بمحيط مسجد المقابر، عند وصول الجثمان وردد شباب القرية "لا إله إلا الله" والمصحوبة بالتصفيق ورددت إحدى السيدات "أخويا شهيد "وسط صرخات هستيرية.

وعلى الصعيد نفسه، قالت مصادر أمنية إنه تم القبض على 33 من أهالي القرية بتهمة التعدي على قوات الأمن ومنع الحماية المدنية من إطفاء حريق منزل المتهمة، وجار عرضهم على النيابة للتحقيق، لافتةً إلى أن المتهمة لها معلومات جنائية وسبق اتهامها في 6 قضايا،منها 5 ضرب، والأخيرة إيصال أمانة.

 

علي جانب آخر تقدم"متولي رمضان أحمد جاد "، 63 عاما، والد الشاب المتوفى المدعو "أحمد" ببلاغ لنيابة مركز المنصورة، يطالب فيه البحث الجنائي في فتح التحقيق وبيان أسباب وفاة نجله،بعد أن وصلته مكالمة من تليفون القتيل يخبره فيها شقيقه "رمضان"بوفاة نجله، ووجوده في مستشفى الصدر بالمنصورة،والذي أصدر تقريرا يفيد بوفاة نجله " باشتباه جلطة في الشريان الرئوي أدى لهبوط حاد في الدورة التنفسية والدموية وتوقف عضلة القلب، وورد في البيان تعاطي نجلة عقار الأستروكس".

لكن الأب اشتبه في وجود شبهه جنائية فى وفاة ولده، خصوصا مع وجود لآثار كدمات متفرقة بالجسد، وتحرر المحضر برقم 10119 إداري مركز المنصورة لسنة 2019 م.

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب