أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - تشريح حثمان عالم نووي مصري توفي في مراكش المغربية موجز نيوز

[real_title] فتحت  النيابة العامة في مدينة مراكش المغربية، اليوم الجمعة، تحقيقا حول ملابسات وفاة الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان،  رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية في أحد الفنادق في المنطقة السياحية أكدال بمراكش .

كما امرت بتشريح جثة العالم مصري الذي توفي في ظروف غامضة خلال إقامته  في الفندق الذي يستضيف مؤتمر عربي حول الطاقة

وأفادت وسائل إعلام مغربية  بأن العالم المصري الراحل  أبو بكر عبد المنعم رمضان، وهو

رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، وقد توفي، أمس الأول الأربعاء، داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.

تم إيداع جثة الراحل بالمشرحه  بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.

وذكرت مصادر طبية أن رمضان شعر بمغص في معدته قبل أن يتوجه للمصحة حيث توفي، وقد وجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.

وحسب نفس المصادر، فقد انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان، فور علمها بالموضوع من أجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث.

ولفت الإعلام المغربي إلى أن ذات الخبير المصري سبق أن شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014، وتم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - صرخات جدة تطلب ضم حضانة أحفادها: عمتهم عذبتهم بعد وفاة والديهم طمعا فى ميراثهم
التالى #اليوم السابع - #حوادث - حنان تطلب الطلاق: طعنى فى شرفى وهجرنى 10 سنوات بعد زواجه من 3 سيدات