أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - جنايات يوضع مرتكبها تحت مراقبة الشرطة بعد انقضاء العقوبة.. تعرف عليها

#اليوم السابع - #حوادث - جنايات يوضع مرتكبها تحت مراقبة الشرطة بعد انقضاء العقوبة.. تعرف عليها
#اليوم السابع - #حوادث - جنايات يوضع مرتكبها تحت مراقبة الشرطة بعد انقضاء العقوبة.. تعرف عليها

جنايات يوضع مرتكبها تحت مراقبة الشرطة بعد انقضاء العقوبة.. تعرف عليها

نصت المادة 28 من قانون العقوبات على "كل من يحكم عليه بالسجن المؤبد أو المشدد أو السجن لجناية مخلة بأمن أو تزييف نقود أو سرقة أو قتل فى الأحوال المبينة فى الفقرة الثانية من المادة 234 من هذا القانون أو لجناية من المنصوص عليها فى المواد 356 و368 يجب وضعه بعد انقضاء مدة عقوبته تحت مراقبة البوليس مدة مساوية لمدة عقوبته بدون أن تزيد مدة المراقبة على خمس سنين، ومع ذلك يجوز للقاضى أن يخفض مدة المراقبة أو أن يقضى بعدمها جملة".

بينما نصت المادة 29 من القانون على "يترتب على مراقبة البوليس إلزام المحكوم عليه بجميع الأحكام المقررة فى القوانين المختصة بتلك المراقبة. ومخالفة أحكام هذه القوانين تستوجب الحكم على مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على سنة واحدة.

وكذا "يجوز للقاضى إذا حكم بعقوبة لجناية أو جنحة أن يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة التى تحصلت من الجريمة وكذلك الأسلحة والآلات المضبوطة التى استعملت أو التى من شأنها أن تستعمل فيها وهذا كله بدون إخلال بحقوق الغير الحسن النية.

وإذا كانت الأشياء المذكورة من التى يعد صنعها أو استعمالها أو حيازتها أو بيعها أو عرضها للبيع جريمة فى ذاته وجب الحكم بالمصادرة فى جميع الأحوال ولو لم تكن تلك الأشياء ملكا للمتهم". ( مادة 30 )

كما نصت المادة 31 على "يجوز فيما عدا الأحوال السابقة الحكم بعقوبات العزل من الوظيفة الأميرية ومراقبة البوليس والمصادرة وذلك فى الأحوال المنصوص عليها قانونا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - تأجيل محاكمة المتهمين بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد" لـ19 أغسطس
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصدر أمنى: أجهزة اللاب توب المسروقة من شركة أجنبية بأوسيم تحتوى مستندات هامة