أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - القرصنة الالكترونية و تسريب الامتحانات.. تجارة ضعاف النفوس عبر الإنترنت موجز نيوز

الوفد -الحوادث - القرصنة الالكترونية و تسريب الامتحانات.. تجارة ضعاف النفوس عبر الإنترنت موجز نيوز
الوفد -الحوادث - القرصنة الالكترونية و تسريب الامتحانات.. تجارة ضعاف النفوس عبر الإنترنت موجز نيوز

[real_title] يقع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب الإيملات الشخصية، فريسة في شباك أصحاب القلوب الضعيفة، الذين اتخذوا فضاء الانترنت، منبرًا لممارسة ألاعيبهم، في محاولة منهم للكسب السريع، محطمين كل الحواجز القنونية والشرعية، فمنهم الثراء السريع يدفعهم، وتنوعت أساليبهم، فمنهم من اتخذ الشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل فريسة له، وآخر استغلّ معرفته ببرامج القرصنة الإلكترونية، واستباح أموال المواطنين، ومنهم من كرّس وقته " شومنج"   في تخريب نظام الامتحانات، في اعتقاداً من أنه يساعد الطلبة.  

 

وترصد "الوفد" حيلّ أصحاب القلوب الضعيفة، الذين اتحذوا الانترنت، وسيلة في إيقاع فرائسهم في التقرير التالي:

 

 

قرصنة مواقع البريد الالكتروني والحصول على أموال اصحابها.. مصدر رزق طالب الشرقية

عمل طالب الشرقية جاهداً في الحصول على الأموال، بشتى الطرق، محطماً الحواجز القانونية، فهمه الشاغل الثراء السريع، فاستغل في سبيل ذلك درايته فى استخدام برامج القرصنة واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة على شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) والإستيلاء على مواقع البريد الإلكترونى لمستخدميها، وإرسال رسائل خادعة على حساباتهم الإلكترونية تفيد طلب تحديث بياناتهم البنكية والإستيلاء عن طريق تلك الرسائل على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لبعض عملاء البنوك والضحايا وهو ما يعرف بإسلوب التصيد " PHISHING " واستخدامها عقب ذلك فى شراء منتجات وبضائع من المواقع الإلكترونية لشركات التسوق الإلكترونى، وتحويل قيمتها على العملاء أصحاب بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها.

 

وإستخدام بطاقات الدفع  الاكتروني، فى شراء العديد من أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وبعض الملابس من موقع إحدى شركات التسوق الإلكتروني على شبكة الانترنت، تم ضبط المتهم  وبحوزته بعض الأجهزة بمسكنه والتصرف بالبيع لبعض الأجهزة

الأخرى، وبإرشاده تم ضبط  جهاز"حاسب آلى" لاب توب ، و جهاز هاتف محمول ، و 32 ألف جنيه  من متحصلات نشاطه الإجرامى. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية الازمة.

 

راغبي السفر بالخارج..  فريسة في شباك"الصعيدي"

كرّس جمعة وشهرته "الصعيدي" وقته في نصب الشباك لفرائسه، فبخبرته بالانترنت،  وطمعه في  الأموال، استطاع إيهام الشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل خارج البلاد، بقدرته على مساعدتهم في الحصول على تأشيرات السفر.

 

وأبتدأ الصعيدي في رسم خطته، ليستدرج ضحاياه عبر مواقع التواصل الإجتماعى، بشبكة الإنترنت، حيث يعلن عن نشاطه فى توفير تأشيرات سفر، وعقود عمل بالدول العربية، لكي يستولى على ما معهم من نقود، مقابل تلك العقود والتأشيرات، وأستاجر شقة بالبدرشين، وحولها إلى مكتب لاستقبال ضحاياه، والنصب عليهم، حيث يوهمهم بتوفير فرص عمل لهم، بشركة مقاولات بالعراق، مقابل الحصول من كل ضحية على مبلغ 21 ألف جنيه.

 

تم ضبط المتهم وبحوزته 25 جواز سفر خاص بضحاياه من راغبى السفر، 15 تأشيرة مزورة لضحاياه منسوبة إلى دولة العراق، 40 عقد عمل مزور منسوب صدوره لشركة طلعت للمقاولات والبناء بدولة العراق، وأوراق خاصة بضحاياه ومبلغ 600 جنيه، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية الازمة.

 

تسريب الإمتحانات.. مهنة لطالب شبين القناطر

 استغلّ طالب شبين القناطر، احتياج الطلاب للدرجات المرتفعة، ورغبته هو في الحصول على الأموال، وعمل على تكوين فريق من أصدقائه، لمساعتده في نشر أسئلة وإجابات

امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد اللجان.

 

تم تضبط المتهم وبحوزته هاتفه المحمول وتبين وجود آثار ودلائل وصور للأسئلة وإجابتها، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة لمساعدة الطلاب على الغش، أثناء تأدية الامتحانات، والاستفادة منهم مادياً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الفيس بوك وترويج أدوية مجهولة المصدر..لطالب الغربية

قام طالب بمنطقة العمرانية بالغربية، بإدارة صفحة بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تضمنت مشاركات للترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين، وتم ضبطه بحوزته (1054 علبة أدويه تخسيس أنواع مختلفة ، 1187عبوة أدوية منشطة مجهولة المصدر مصنوعة محلياً ومغشوشة ومقلدة لكبرى الشركات ، عدد 600 ستيكرز علامات تجارية لأدوية منشطة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية الازمة.

 

الأوراق الرسمية المزورة سلعة الانترنت المنتشرة

قام شخص بالترويج للاوراق الرسمية والشهادات الجامعية المزورة عبر شبكات الإنترنت ، نظير مبالغ مالية، حيث قام بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير شهادات جامعية وشهادات خبرة نظير مقابل مادى.

 

وبتقنين الاجراءات وجمع المعلومات،  تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة ، وتم ضبط المتهم بمحل إقامته وبحوزته، مبلغ مالى ، والهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبالفحص تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ورسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات  رسمية "على غير الحقيقة" وذلك نظير مقابل مادى، وبمواجهة المتهم، إعترف بإرتكابه للواقعة، وأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامى. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية الازمة.

 

القطع الآثرية وترويجها عبر الفيس بوك

قام المسئول عن إدارة إحدى الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى( فيس بوك)، بنشر مشاركات تتضمن الترويج عن قطع أثرية للبيع نظير مقابل مادى،  وبتكثيف جهود البحث والتحري عن أن مرتكب الواقعة أحد الأشخاص محافظة أسيوط،  وتم ضبط المتهم  وبحوزته "الهاتف المحمول" المستخدم فى إرتكاب الواقعة وكذا أجهزة توصيل خدمة "الإنترنت" وبفحص الهاتف تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار اليها، فضلاً عن نشره مشاركات تتضمن بيع وترويج القطع الأثرية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية الازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - انتشال جثة شاب غرق في مياه النيل بالصف موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصدر أمنى: أجهزة اللاب توب المسروقة من شركة أجنبية بأوسيم تحتوى مستندات هامة