أخبار عاجلة
محافظ كفرالشيخ: لن أسمح بسياسة فتح الدرج -

#اليوم السابع - #حوادث - متى يتم الإعفاء من عقوبة تزوير العملات؟..القانون يجيب

#اليوم السابع - #حوادث - متى يتم الإعفاء من عقوبة تزوير العملات؟..القانون يجيب
#اليوم السابع - #حوادث - متى يتم الإعفاء من عقوبة تزوير العملات؟..القانون يجيب

متى يتم الإعفاء من عقوبة تزوير العملات؟..القانون يجيب

نص قانون العقوبات على حالة للإعفاء من العقوبة المقررة لجريمة تزوير أو تزييف أو تقليد العملات، وقال النص، إنه يعفى من العقوبات المقررة فى المواد 202، 202 مكرراً، 203 كل من بادر من الجناة بإخبار بتلك الجنايات قبل استعمال العملة المقلدة أو المزيفة أو المزورة وقبل الشروع فى التحقيق.

ويجوز للمحكمة إعفاء الجانى من العقوبة إذا حصل الإخبار بعد الشروع فى التحقيق متى مكَّن السلطات من القبض على غيره من مرتكبى الجريمة أو على مرتكبى جريمة أخرى مماثلة لها فى النوع والخطورة. 

وتنص المواد 202، و202 مكرر و203، على انه يعاقب بالسجن المشدد كل من قلَّد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة ورقية أو معدنية متداولة قانوناً فى مصر أو فى الخارج.

كما يعاقب بالعقوبة بالسجن المشدد كل من قلد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة وطنية تذكارية ذهبية أو فضية مأذون بإصدارها قانوناً.

ويعاقب بذات العقوبة كل من قلد أو زيف أو زور عملة تذكارية أجنبية متى كانت الدولة صاحبة العملة المزيفة تعاقب على تزييف العملة التذكارية المصرية.

ويعاقب بنفس العقوبة كل من أدخل بنفسه أو بواسطة غيره فى مصر أو أخرج منها عملة مقلدة أو مزيفة أو مزورة. وكذلك كل من روَّجها أو حازها بقصد الترويج أو التعامل بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصدر أمنى: أجهزة اللاب توب المسروقة من شركة أجنبية بأوسيم تحتوى مستندات هامة