أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - كسوف ليلة الدخلة وطلاق النت.. أبرز 6 حالات خلع ونشوز داخل محاكم الأسرة موجز نيوز

الوفد -الحوادث - كسوف ليلة الدخلة وطلاق النت.. أبرز 6 حالات خلع ونشوز داخل محاكم الأسرة موجز نيوز
الوفد -الحوادث - كسوف ليلة الدخلة وطلاق النت.. أبرز 6 حالات خلع ونشوز داخل محاكم الأسرة موجز نيوز

[real_title] يتردد المئات يومًا إلى أروقة محاكم الأسرة، للبحث عن حل لإنهاء معاناتهم ودائما ما يكون الإنفصال الحل المأمول المرضي للطرفين بعد إنسداد وفشل جميع مساعل الصلح بين الزوجين المتنازعين.. وتتعدد أسباب ودوافع الطلاق، إما لعدم رغبة الزوجة في الزواج من البداية إلا أن الأسرة كان لها تأثير في الضغط عليها في الزواج، وإما لانكشاف كلّ على طبيعته، ولأسباب أخرى تتعلق بالإنترنت وتطورات المجتمع.

 

وترصد بوابة الوفد أغرب قضايا الخلع والنفقة والنشوز  في الأيام  القليلة الماضية.

 

مكسوفة مني

بعد ٤٨ ساعة من الزواج، أقام عمر دعوة قضائية، يطلب فيها إثبات نشوز زوجته، مبررًا: "زوجتي تركت منزل الزوجية بعد يومين من جوازنا، حاملة ملابسها ولا تريد العودة.. مكسوفة مني".

 

 

يقول الزوج، في دعواه إنهما عاشا في سعادة خلال أيام الخطوبة، وتحدثت معه ولم تخجل منه ولم يلحظ عليها ذلك: "لكن مشكلة الكسوف ظهرت بعد الزواج بيومين، فانتقلت من أول يوم لغرفة مستقلة بنفسها وبعدها نقلت إقامتها إلى منزل أهلها".

 

طلقني على النت

أقامت زوجة دعوى إثبات طلاق، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعت فيها تطليقها على يد زوجها برسالة صوتية عبر التطبيق الالكتروني "الواتس آب" وذلك للمرة الثالثة، لتؤكد للمحكمة بعد تقديمها حافظة مستندات تثبت صحة موقفها، قائلة: "7 سنوات عشت فى عذاب برفقة زوجي ضرب وإهانة وطرد فى منتصف الليل".

 

وأضافت: "قدمت استقالتي من عملي واتخذت من وظيفة ربة منزل عملا لي لأرعى أولادي وأودى مهامي، متحملة معاملة زوجي الجافة، ورغم ذلك كان يتهمني دائما بالتقصير ويقوم بتعنيفي، ويردد يمين الطلاق دون حساب ليطلقني مرتين لدى المأذون، وبعدها

تركني دون عائل أعانى لتوفير احتياجاتهم من مأكل وملبس"، وعندما أعترض أرسل لي رسالة صوتية وألقى على يمين الطلاق وأتصل هاتفيا وسبني بأبشع الألفاظ".

 

العذراء والشعر الأبيض

أقامت  زوجة دعوى نفقة عدة ومتعة، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالبت فيها بإلزام زوج بدفع مليون جنيه، لتؤكد: "طلقني بعد 15عام، رغم وقوفي بجواره طوال سنوات، ليتزوج فتاة أصغر منه  بـ 20 عام، وطردني من مسكن الحضانة والاستيلاء علي حقوقي الشرعية ".

 

وقالت الزوجة :" أمتنع عن الإنفاق على أطفاله رغم يسر حالته المالية، ورفض تحمل مسئوليتهم وتزوج بغيرى بعد أن هجرني بحسب الشهود والرسائل المتبادلة بيننا، وأمتنع عن تنفيذ 5 أحكام قضائية بدفع حقوقي، بخلاف 3 أحكام حبس تهرب من تنفيذهم بواسطة الشهود الزور".

 

وأضافت: "طلقني غيابي، وواصل تهديدي وابتزازي لمنعى من مطالبتي له بحقوقي المالية، كتعويض عن سنوات وقوفي بجواره، وأجر شهود زور أدعوا سوء سلوكي ليشوه سمعتي ويسقط حضانتي عن الأطفال، لمعاقبتي على فضحه امام عائلته".

 

مش بيسأل على أولاده 

لجأت أم إلى محكمة الأسرة بالتجمع الخامس،  لترفع دعوى نفقة لإلزام زوجها، بدفع 25 ألف جنيها لها شهريا كنفقة مصيف وألعاب وترفيه لطفليها، وذلك بعدما امتنع عن رعاية الطفلين أو السؤال عنهما لمدة شهور بسبب خلافات نشبت بينهما ودفعتها لترك المنزل وهجره، مؤكدة:" الطفلان يحتاجان مصروفات للترفيه مثل أصدقائهما وأقاربها وكما تعودا

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

أثناء عيشهما برفقة والدهما".

 

وقالت الزوجة أنها تزوجت المدعى عليه بعقد زواج شرعي وعاشرته معاشرة الأزواج وأنجبت منه طفلين يبلغوا من العمر 8 و9 سنوات، وأنه إثر خلافات نشبت بينهما بسبب تضيقه عليها، وإهماله لها وقضاء أغلب أوقاته خارج المنزل لتترك المنزل، فرد عليه برفضه الإنفاق عليهم حتى يدفعها للعودة للعيش برفقته".

 

مش بيعرف يتكلم غير بالهزار

أقامت سيدة ثلاثينية  دعوة خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة في التجمع الخامس، موضحة أن زوجها لا يعرف يتحدث في أي أمر حتى في أصعب المواقف إلا بالهزار، الأمر الذي أصابها باليأس من تصرفاته غير مسؤولة.

 

قالت إن حياتها الزوجية استمرت 3 سنوات ورزقنا الله بطفل، وأن وزوجي دائم الضحك والهزار حتى بأصعب الأوقات، لكني صبرت على تصرفاته وعدم اكتراثه بأهمية الأمور، حفاظاً على منزلنا.

 

أضافت الزوجة: حياتنا الزوجية في البداية كانت سعيدة، حتى اكتملت سعادتنا بقدوم طفلنا الأول، وسرعان ما انقلب الحال عقب تعرض والدتي لحادث شديد، وحينها علمت بأن زوجي مريض نفسياً، ولم يشعر بالحزن على والدتي ولم يحاول أن يتظاهر بذلك، وتحدثت مع زوجي كي يغير طباعه وعدم الذهاب معي لزيارة والدتي، لكنه رفض وتحدث معي بطريقة جعلتني أشعر بالحزن، حتى فوجئت بطريقة حديثه التهكمية مع شقيقتي وزوجها بالمستشفى، وحينها تصرفت بطريقة غير لائقة معه وقمت بطرده.

 

عاوزني أصرف عليه  

أقامت صفاء دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بزنانيري، أدعت فيها استحاله العشرة بينها وزوجها وخشيتها أن لا تقيم حدود الله، لتؤكد :"تعرض للتعنيف على يد  زوجي الذى لا يعرف الرحمة، عاملني كخادمة واعتاد على حرقي عقابا لي على رفض الإنفاق عليه والتصدي لسلبه راتبي، ليضيعه على المواد المخدرة، بعد فصله من العمل واتهامه باختلاس مبلغ 500 ألف جنيه".

 

وتابعت الزوجة: " تزوجت بشكل تقليدي زوج لديه شقة وسيارة وراتب شهري، ظننا أننى بذلك ضمنت مستقبل مستقر لي، ولكن أتضح أن كل ذلك بلا قيمة، بسبب تصرفات زوجي المخلة وأخلاقه السيئة، لأعيش فى جحيم طوال 4 سنوات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - مصرع شاب تحت عجلات جرار بشرق تفريعة بورسعيد
التالى الوفد -الحوادث - ضبط 1500 علبة سجاير غير خالصة الرسوم الجمركية بالغردقة موجز نيوز