الوفد -الحوادث - 7 طرق للنصب والاحتيال.. تجنب الوقوع فيها موجز نيوز

الوفد -الحوادث - 7 طرق للنصب والاحتيال.. تجنب الوقوع فيها موجز نيوز
الوفد -الحوادث - 7 طرق للنصب والاحتيال.. تجنب الوقوع فيها موجز نيوز

[real_title] محاولات ضعاف النفوس، للكسب السريع، وإن كان غير قانوني، فهذا غير مهم بالنسبة لهم، فمنهم من اتخذ رغبة الشباب في العمل كأداة لممارسة احتيالاته، بل توصل بهم الحال إلى استخدام الأطفال وسيلة لإرتكاب جرمهم، ومنهم من طور من نفسه وواكب التكنولوجيا، ليمارس نشاطة بشكل واسع خارج البلاد، وآخرهم اتخذ الجنس سبيلًا للوصول للمال السريع.

 

وترصد الوفد أغرب جرائم النصب والإحتيال خلال الفترة الماضية.

 

براءة الأطفال.. وسيلة اتخذها المحتالين للربح السريع 

اتخذ "وائل. ف. إ" موظفا بالإدارة الزراعية، الأطفال وسيلة للنصب باحثًا عن الكسب السريع، حيث استخدم أطفال من قريته، ودخل أحد محالات بيع الدراجات البخارية واشترى دراجة وطلب من صاحب المحل أن يجربها تاركا معه الطفل، وسرعان ما لاذ بالفرار، وتبين بعدها أن الطفل ليس نجله وأنه اصطحبه لكي ينصب على صاحب المحل، وقام صاحب المحل بإعادة الطفل لأسرته.

وأثناء مشاهدة  المتهم بأحد الشوارع  بعد أيام من ارتكاب الواقعة، تعرف عليه صاحب المحل، وقام بمساعدة الأهالي بضبطه، وتبين من تحريات البحث الجنائي، قيام المتهم بارتكاب 5 وقائع نصب مستخدما أطفال مختلفة، وبعدها يتركهم وتم تسلميه للشرطة والتحفظ عليه، وتحرر المحضر الازم للواقعة.

 

البداية برسالة عاطفية.. والنهاية بالابتزار والفضيحة

 أحترف " أيمن ج" 35سنة، عامل بمحطة وقود، في إنشاء صفحات وهمية علي موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، بأسماء فتيات،  واستدرج من خلالها بعض الرجال، لإقامة علاقة عاطفية معهم، ثم ابتزازهم بصور جنسية، يرسالها له ضحاياه من الرجال، ليبتزهم ماديًا، مقابل عدم نشر الصور والحفاظ على سمعاتهم.

تقدم موظف بالمعاش لمباحث الإدارة العامة للتكنولوجيا، لتضرره من قيام مجهول بابتزازه ماديا، مقابل عدم نشر صور له

في وضع سيئ علي الفيس بوك، وبعد صحة التحريات، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وتحرر المحضر الازم للواقعة.

 

فلوس من الهواء..  خدعهم بالفائدة الكبيرة واستولى على رأس المال

أوهم محمد ضحاياه للإستيلاء على أموالهم بعدما خدعهم وألمع عيناهم بفوائد الأموال الطائلة التي سيتحصلون عليها جراء تجارته في الأدوات والأجهزة الطبية.

أذاع المتهم على أهالي قريته بأنه سيمنحهم فائدة تتجاوز فوائد البنوك كافة بل وتصل إلى 40 % شهريًا من أصل المبلغ ليطمع ضحياه ويعطوه كل ما هو غالي ونفيس.

تكالب الضحايا على المتهم لمنحه الأموال لأنتظار الفائدة، واستطاع أن يجمع نحو 3.5 مليون جنيه من 8 ضحايا ورفض منحهم الفوائد المزعوة أو رد  أموالهم، وختامًا لم يجد الضحايا ملجأ أمامهم سوي الشرطة وحرروا محاضر اللازمة للحصول على أموالهم بالقانون.

 

فيديوهات جنسية وتبرعات خيرية

 

استقطبت "مروة.ا." صاحبة الـ 33 عامًا،  ضحاياها الأثرياء من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  وأقامت معهم علاقات جنسية  من خلال إجراء محادثات مصورة "VIDEO CHAT" مع الـــرجال أو الادعـــاء بوجود ظـــروف اجتمــــاعيـــــة وإنسانية تستلزم مساعدتها لضحاياها من النساء بالمخالفة للحقيقة وعلى إثر ذلك يقوم الضحايا بتحويل الأموال التي تقوم باستلامها والاستيلاء عليها.

تعود الواقعة عندما تقدمت "فاطمة.ع."ا ببلاغ يفيد تضررها من شخص مجهول الهوية تمكن من الاحتيال عليها من خلال شبكة الإنترنت، والادعاء لها بادعاءات كاذبة نتج عن ذلك قيام المذكورة بتحويل له مبلغ خمسة عشر

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

ألف درهم إماراتي عبر إحدى شركات تحويل الأموال مما ألحق بها أضرارًا مادية.

تمكنت الشرطة من ضبط المتهمه، وكشفت التحريات إلى أنه سبق للمذكورة استلام خمسين تحويل مالي ورد إليها من عدة دول قيمتهم (89) ألف دولار أمريكي من نتاج عمليات احتيالية قامت بها المتهمة خلال العامين الماضيين،تم القبض على المتهمة  وحرر المحضر الازم للواقعة.

 

حاصل على ثانوية عامة يجري عميات جراحية

 

تجرئ مصطفى صاحب الثانوية العامة على أرواح المواطنين، بإجراء عمليات جراحية بمستشفيات خاصة. وانتحل صاحب المتهم صفة طبيب جراح ومدرس مساعد بكلية الزقازيق، ظنًا منه أنه سينجو بفعلته.

تعددت البلاغات إلى مباحث الأموال العامة، من عدد من الضحايا بقيام الطبيب المزيف بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم لتوظيفها فى شراء معدات طبية مقابل مبالغ مالية، تم ضبط المتهم واتخذ معه الإجراءات الازمة.

 

زغللت عيبنه بالأرباح واستولت على نصف مليون جنيه

وقع شخص أجني ضحية لمالكة كافية بعدما أوهمته بوجود مشروع صخم يدر عليها أموال كبيرة وتحتاج إلى شريك معها مقابل أرباح شهرية طائلة، واستولت  المتهم من المجني عليه على نصف مليون جنيه.

كشفت تحقيقات نيابة مصر القديمة، أن  المتهمة متورطة في 8 قضايا نصب واحتيال على شخصيات أجنبية.

وأشارت التحقيقات، إلى أنها تمكنت من شراء شقتين إحداهما في المنيل، وأخرى في شرم الشيخ بأموال الضحايا، واستخدام أموالهم في أعمال تجارية للتهرب من المسألة القانونية.

 

نصابين المستقبل.. واللعب بأحلام الطللبة والآباء

خدع  "م. ع"، مواطن بسوهاج أراد أن يلحق نجله إحدى الكليات العسكرية، واوهمه بقدرته على إنهاء كافة الاختبارات وعبوره للكيلة بمقابل 250 ألف جنيه، وافق الضحية وأعطى المتهم 170  بداية للاتفاق، واستلمهم المتهم وفر هاربا حتى سقط في قبضة الشرطة.

 تعود الواقعة،  بتلقي الأجهزة الأمنية بسوهاج بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بتعرضه للنصب على يد آخر استولى منه على 170 ألف جنيه  ليساعد نجله في الالتحاق بإحدى الكليات، تم جمع المعلومات والتحريات وتحديد هوية المتهم وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب