أخبار عاجلة
رئيس الزمالك: سأحضر نهائي الكونفدرالية -
مساجد المغرب تمحو أمية 3 مليون شاب -

#اليوم السابع - #حوادث - لجنة الطب الشرعى تفحص تظلمات موظفى الدولة ثبت إيجابية تناولهم

#اليوم السابع - #حوادث - لجنة الطب الشرعى تفحص تظلمات موظفى الدولة ثبت إيجابية تناولهم
#اليوم السابع - #حوادث - لجنة الطب الشرعى تفحص تظلمات موظفى الدولة ثبت إيجابية تناولهم المخدرات

لجنة الطب الشرعى تفحص تظلمات موظفى الدولة ثبت إيجابية تناولهم

بدأت اللجنة المشكلة من مصلحة الطب الشرعى، لتلقى تظلمات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، الذين ثبت تعاطيهم للمواد خلال حملات الكشف المبكر عن متعاطى والمؤثرات النفسية، فى فحص التظلمات التى تلقتها على مدار الأيام الماضية من بعض الموظفين وذلك لإجراء التحاليل اللازمة لهم وبيان أسباب تعاطيهم لتلك المواد المخدرة.

وقالت مصادر طبية، إن مصلحة الطب الشرعى، برئاسة الدكتورة سعاد عبد الغفار، كانت شكلت لجنة ثلاثية من 3 أطباء شرعيين، لتلقى تظلمات ممن يثبت تعاطيهم المواد ، وفقا لبروتوكول التعاون الذى وقعه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مع مصلحة الطب الشرعى، بشأن التعاون فى تنفيذ حملات الكشف المبكر عن تعاطى بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال توفير آليات للبت فى التظلمات المقدمة من العاملين فى حالة إيجابية العينات عن طريق المصلحة.

وأوضحت المصادر، أن هناك ما يقرب من 90 موظفا بجهات وهيئات حكومية تقدموا بتظلمات الى اللجنة الثلاثية على نتيجة الكشف المبكر الذى تم إجراءه عليهم من قبل صندوق مكافحة وعلاج الادمان والأمانة العامة للصحة النفسية وثبت فيه تعاطيهم لمواد مخدرة .

وأضافت المصادر، أن معظم التظلمات المقدمة للجنة الثلاثية انصبت على أن الموظفين الذين ثبت تعاطيهم يعانون من أمراض يتناولون على إثرها أدوية لها تأثير على الصحة النفسية كالأدوية المهدئة والمستخدمة فى علاج الاكتئاب وانفصام الشخصية، وعلاج أمراض الأعصاب والعظام، ومنها الترامادول، زاناكس، اتيفان، ليريكا، اللايرون، باكسيبام، الانكسون، ومنها ما هو مدرج بالفعل في جدول المواد المخدرة كالترامادول، ومنها غير المدرج.

وذكرت المصادر، أنه تم سحب العينات من جميع من تظلموا وتم إجراء التحاليل الأزمة لهم وفحص العينات الخاصة بهم .


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - ضبط 118 بطاقة تموينية ذكية بمخبزين بلدي بالدقهلية موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة متهمين ضبط بحوزتهم 1824 قطعة سلاح بينها جرينوف وبنادق آلية