الوفد -الحوادث - زوجة في دعوى "الطلاق للضرر": مبأمنش على نفسي وأنا معاه موجز نيوز

الوفد -الحوادث - زوجة في دعوى "الطلاق للضرر": مبأمنش على نفسي وأنا معاه موجز نيوز
الوفد -الحوادث - زوجة في دعوى "الطلاق للضرر": مبأمنش على نفسي وأنا معاه موجز نيوز
زوجة في دعوى الطلاق للضرر: مبأمنش على نفسي وأنا معاه[real_title] صورة أرشيفية
كتب- محمد علام:

لم تجد شروق الفتاة الثلاثنية حلاً أمامها سوي باب محكمة الأسرة بالبساتين، لتقيم دعوي تطليق للضرر، لتنال حريتها وتشعر بالأمان المسلوب منها على يد زوجها وعللت في دعواها أنها لا تأمن على نفسها معه داخل مسكن الزوجية  غير الشرعي.

 تزوجت الفتاة من حمدي، وكانت الحياة بينهما تسير بصورة هادئة ورزقت منه بطفلة في العام الأول من الزواج،  وبمرور الأيام تبدلت الأحوال رأسًا على عقب، وتغير الزوج معها شيئًا فشيئًا حتى امتنع عن الإنفاق عليها وعلى طفلتهم بصورة كلية ونهائية بدون مبرر، فضلاً عن

تعمده إهانتها والإساءة لها بصفة مستمرة.

غضبت الأم وتركت المنزل عدة مرات واشتكت أحوالها لأسرتها، وبعد تدخل الأهل لإنهاء الصراع عادت من جديد إلى منزلها للم شمل الأسرة وحفاظًا على حياة نجلتهم الصغيرة لكي تنشأ في جو أسري خالٍ من المشاكل.

حاولت الزوجة إصلاح زوجها  ولكنها فشلت وكان دائم التعدي عليها بالضرب والسباب فطلبت منه الإنفصال بالطرق الودية ولكنه رفض، فلجأت لمحكمة الأسرة لتخليصها من بطش زوجها.

 وقالت في دعواها التى حملت رقم 4212 لسنة 2017 أن زوجها امتنع عن الإنفاق عليها دبون مبرر قانوني أو سبب شرعي، وتعدى عليها باللفظ والضرب ولم يراعي ما أوصي به الله من مبادئ المعاملة الشرعية بين الزوجين وحالوت بكل الطرق الودية أن تقنع زوجها بالعدول عن المعاملة  السيئة التى لا تليق بها شرعًا وقانونًا إلا أنه لم يمتثل لذلك  واستمر في التعدي عليها وإهانتها.

 وتابعت أنه لم تجد  حلًا إلا برفع دعوى التطليق  لاستصدار حكم بتطليقها منه طلقة واحدة بائنة للضرر حيث أنها لا تأمن على نفسها معه في مسكن الزوجية غير الشرعي وكذلك لمعاملتها غير المعاملة الشرعية فضلاً عن أمور ’خري احتفظت بها الأم للحديث عنها أما قاضي الأسرة.

  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية