أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - اليوم.. محاكمة المتهمين بحسم ولواء الثورة موجز نيوز

اليوم.. محاكمة المتهمين بحسم ولواء الثورة[real_title] محكمة جنايات

تنظر محكمة جنايات شرق ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 271 متهما فى قضية "حسم ولواء الثورة".

 

كانت التحقيقات كشفت اغتيال المتهمين النقيب إبراهيم عزازي شريف، إضافة إلى الاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة، والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة ، ورجال الجيش والشرطة والقضاء، باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

 

كما كشفت التحقيقات عن تطور نشأة المجموعات

المسلحة التابعة لجماعة الإخوان في عدد من محافظات الجمهورية، وعلى رأسها محافظة ، بدءا من خروجها من رحم اعتصام ميدان رابعة العدوية في أغسطس 2013 نهاية بتكوين لجان نوعية مسلحة، والانضمام لحركة "حسم" الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة.

 

واعترف المتهم مصطفى محسن محمد السيد إبراهيم، واسمه الحركي نادر بانضمامه للإخوان عام 2005، وانتظامه في إحدى أسرها بنطاق مركز الخانكة التي تلقى من خلالها دروسا تربوية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وتثقيفية على منهاج الجماعة حتى تدرج في المسئولية، وفي أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه، شارك مع عدد من المتهمين في القضية بتجمهر الجماعة المدبر في اعتصام رابعة العدوية.

 

أسندت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا للمتهم محمد عبدالرحمن حسان أبو عامر، والاسم الحركي له "أمجد"(مقتول)، والمتهم علي عبدالقادر علي عبدالقادر (مقبوض عليه)، في القضية 240 لسنة 2017 حصر أمن دولة المرقمة 123لسنة 2018 جنايات عسكرية شرق ، الانضمام إلى مجموعات حركة "حسم" بنطاق محافظة إلى جانب 50 متهما آخرين في المحافظة، كاشفة تورط الأول في واقعة قتل النقيب بقطاع الأمن الوطني إبراهيم العزازي، وفقا لاعترافات المتهمين الذين جرى التحقيق معهم في القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - سارقوا "التو توك" يعترفون: كنا نبيع الواحد بـ5 آلاف جنيه وسقطنا فى المرج