الوفد -الحوادث - ضبط شخصين بتهمة إنشاء مواقع إلكترونية للنصب والاحتيال على المواطنين موجز نيوز

ضبط شخصين بتهمة إنشاء مواقع إلكترونية للنصب والاحتيال على المواطنين[real_title] صورة أرشيفية
كتب - محمد عبدالفتاح:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة من ضبط شخصين لقيامهما بإنشاء مواقع إلكترونية للنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم عقد دورات تدريبية لهم لتأهيلهم للعمل فى المجال المصرفى.

بداية الواقعة، بورود بلاغ لرجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من " مصطفى .س.ا" 72 سنة، محام بأحد البنوك بالقاهرة، بوجود صفحات إلكترونية إحتيالية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بإسم البنك محل عمله، بزعم عقد دورات تدريبية فى مجال العمل المصرفى بإسم البنك ، وكذا توفير فرص عمل بالبنك " خلافاً للحقيقة ".

تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف

أسفرت جهوده عن قيام كلٍ من "حسام .ع.ا"، حاصل على بكالوريوس تجارة، و"أيمن .ا.ح"، حاصل على بكالوريس تجارة – مقيمان بدائرة قسم شرطة المعادى - بمحافظة .

بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية الإحتيالية بأسماء مختلفة، مستغلين شعارات العديد من البنوك، بزعم عقد دورات تدريبية في المجال المصرفى بالتعاون مع إدارات تلك البنوك وتسهيل تأهيل الحاصلين على تلك الدورات للإلتحاق للعمل بتلك البنوك "خلافاً للحقيقة" وذلك من خلال المقر المعد لذلك (وحدة سكنية) بدائرة قسم الدقى مقابل مبلغ مالى (1000)

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

جنيه لكل متدرب.

بتكثيف التحريات تبين قيام المذكوران بمحاولة إستقطاب راغبى العمل بالقطاع المصرفى للحصول على الدورات التدريبية المشار اليها وأعلنا عن بدء أول دورة تدريبية إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك.

عقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات عن إعتزام المتحرى عنهما التردد على المقر المشار اليه " للإعداد لتجهيزه "، أمكن ضبطهما وبتفتيش ذلك المقر عُثر على ما يلى : إستمارات حجز دورات تدريبية للعمل بالبنوك"خالية البيانات" منسوبة لأحد معاهد التدريب المصرفى "مزورة"، إيصالات نقدية "حجز دورات تدريبية للعمل بالبنوك" ، منسوبة للمعهد المذكور" مزورة "، هاتفين محمولين.

وبفحص الهاتفين المشار إليهما بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين قيام المذكورين بإستخدامهما فى نشاطهما الإجرامى وإحتوائهما على العديد من المواقع الإلكترونية الإحتيالية والتى قام المذكوران بإنشائها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد -الحوادث - ضبط 1500 علبة سجاير غير خالصة الرسوم الجمركية بالغردقة موجز نيوز