الوفد -الحوادث - من صفة مسئول لمسجون.. تعرف على عقوبة انتحال صفات الآخرين موجز نيوز

من صفة مسئول لمسجون.. تعرف على عقوبة انتحال صفات الآخرين[real_title] إنتحال صفة - أرشيفية
إعداد - صلاح محمد:

يتجه الكثير من الأشخاص إلي إنتحال صفات الآخرين للنصب علي المواطنين وتجميع أموال بطرق غير شرعية، وتزايدت تلك المخالفات خلال الآونة الأخيرة، وخلال السطور التالية ترصد بوابة الوفد بعض الحالات بالإضافة إلي العقوبات القانونية لهم.

 

** الحبس عامين لمن انتحل صفة مواطن آخر

حددت المواد 155، 156، و157، من قانون العقوبات عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا، وتصل للحبس والغرامة.

ونصت المادة رقم 155 من قانون العقوبات المصرى على "كل من تدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين".

 

** ضبط شخص انتحل صفة معاون رئيس الجمهورية

ضبطت الرقابة الإدارية أحد الأشخاص لانتحاله صفة معاون مساعد رئيس الجمهورية للشئون الأمنية، ومنسق مجلس الدفاع الوطني

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

لمحافظات غرب الدلتا، لقيامه باصطناع وثائق ومستندات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لمؤسسة الرئاسة، حتى يتمكن من الاحتيال على المواطنين بزعمه قدرته على إنهاء مصالح المتعاملين معه في الجهات الحكومية.

 

** ضبط عامل بمطار سوهاج إنتحل صفة رجل مسئول

وتمكنت الهيئة من ضبط أحد العاملين بمطار سوهاج، لانتحاله صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية واستغل هذه الصفة المزعومة في إنهاء مصالحه الشخصية لدى بعض الجهات، كما تم ضبط شخصين آخرين انتحل أحدهما صفة موظف ببنك ناصر الاجتماعي وذلك حال تقاضيهما مبلغ 20 ألف على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل زعمهما له تسهيل منحه قرض من البنك بقيمة 100 ألف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعترافات الموظف الحرامى:"استخدمت مفتاح مصطنع ودخلت الشركة بعد انتهاء العمل وسرقت الخزنة"