الوفد -الحوادث - النقض تدرج 439 متهما بقوائم الإرهاب 2018 موجز نيوز

الوفد -الحوادث - النقض تدرج 439 متهما بقوائم الإرهاب 2018 موجز نيوز
الوفد -الحوادث - النقض تدرج 439 متهما بقوائم الإرهاب 2018 موجز نيوز

[real_title] اسدلت محكمة النقض خلال عام 2018 الستار على عدد كبير من قضايا الإرهاب وفى شهرى إبريل ومايو العام الجاري  إيدت إدراج  439 متهما على قوائم..

الإرهاب .. في قضايا الأتية : 

 قضية "النائب العام"

رفضت المحكمة الطعون المقدمة من 46 متهما  فى قضية اغتيال النائب العام المستشار الراحل هشام بركات وايدت ادراجهم على  قوائم الإرهاب.

قضية "بيت المقدس"

أيدت محكمة النقض أيضا إدراج 161 متهما بالقضية المعروفة اعلاميا ب"بيت المقدس" ورفضت الطعن المقدم من المتهمين فى القضية رقم 672 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا.

قضية "اللجان النوعية"

رفضت المحكمة الطعون المقدمة من 13 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا ب "اللجان النوعية" وأيدت إدراجهم بقوائم الإرهابيين.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، ادرجت 22 متهما من بينهم عبدالله شحاته المستشار الاقتصادى للرئيس المعزول محمد مرسي على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات.

"كتائب حلوان"

أيدت محكمة النقض الحكم الصادر من محكمة الجنايات على 135 متهما بالقضية المعروفة اعلاميا "كتائب حلوان" بإدراجهم  على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة

3 سنوات.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمة قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كلفها الدستور والقانون، والاضرار بالوحدة الوطنية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

والسلم الاجتماعى.

"خلية الجيزة"

أيدت محكمة النقض ادراج 16 متهما فى القضية المعروفة اعلاميا "خلية الجيزة" على قوائم الكيانات الإرهابية.

"خلية الإهرامات الثلاثة"

ايدت المحكمة إدراج 5 متهمين على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات واسندت النيابة العامة للمتهمين تكوين تنظيما إرهابية وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كلفها الدستور والقانون، والاضرار بالوحدة الوطنية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

والسلم الاجتماعى.

"خلية ابو المطامير"

رفضت محكنة النقض الطعن المقدم من 20 متهما فى القضية المعروفة اعلامياب "خلية ابوالمطامير" وأيدت إدراجهم على قوائم الإرهاب.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم الإنضمام لجامعة محظورة، وتدمير ابراج كهرباء الضغط العالى، وإطلاق النيران على قسم شرطة ابو المطامير واحراز سلاح نارى.

"خلية مطروح"

أيدت محكمة النقض  إدراج 19 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا ب "خلية مطروح" على قوائم الإرهاب.

أسندت النيابة العامة للمتهمين جرائم الإنضمام لخلية إرهابية والالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم داعش الارهابي بلبيا وسوريا، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد والاشتراك فى ذبح 21 مواطنا مصريا فى ليبيا.

"خلية ميكروباص حلوان"

رفضت ايضا المحكمة الطعون المقدمة من 24 متهما فى القضية المعروفة اعلاميا "خلية ميكروباص حلوان" وايدت إدراجهم فى قوائم الإرهاب.

وجهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب اكثر من 15 واقعة على رأسها الهجوم على ميكروباص حلوان، وسرقة السيارة المستخدمة فى تنفيذ العملية وقتل مالكها، واغتيال 4 من أفراد قوة كمين المنوات بالمنطقة السياحية بسقارة، واغتال العميد على فهمى رئيس وحدة مرور المنيب، والمجند المرافق له، واشعال النيران فى سيارته، واغتال امين شرطة احمد فاوى من قوة اظراة مرور الجيزة بكمين المرازيق، والسطو على مكتب كمين حلوان وسرقة مبلغ 82 الف جنيه مصرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية