أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - تايم لاين.. من الكمين للحكم .. تفاصيل رحلة ميرهان حسين مع كمين الهرم موجز نيوز

الوفد -الحوادث - تايم لاين.. من الكمين للحكم .. تفاصيل رحلة ميرهان حسين مع كمين الهرم موجز نيوز
الوفد -الحوادث - تايم لاين.. من الكمين للحكم .. تفاصيل رحلة ميرهان حسين مع كمين الهرم موجز نيوز

[real_title] أسدلت اليوم محكمة جنح الهرم، الستار على قضية كمين الهرم التى لعبت بطولتها الفنانة ميرهان حسين وضابطا القسم، وعاقبت المحكمة ميرهان بالحبس سنتين و6 أشهر، مع الشغل، وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، لوقف تنفيذ العقوبة لحين الاستئناف.

 

وعاقبت مساعدتها "رفيقة.ب.ز" عاملة الملابس المختصة بالحبس 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه عن التهمة الموجهة إليها، وتغريم ضابطى الشرطة المتهمين فى الواقعة 20 ألف جنيه لكل منهما عن الاتهامات المسندة إليهم.

 

وترصد "بوابة الوفد" في السطور التالية، رحلة الفنانة ميرهان حسين من بداية الواقعة وحتى وصولها إلى قاعات المحاكم وانتهاءً بالحكم.

 

لحظة القبض

 

ألقت قوات الأمن بالجيزة، القبض على الفنانة مريهان حسين، فى فجر  1 مارس2016، حال مرورها بسيارتها بالهرم حيث استوقفها كمين أمني لرؤية رخصة قيادتها، فوقعت مشادة بينها وبين ضابط الكمين، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على زجاجات خمور، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة الهرم، وتحرير محضر لها بالواقعة، وحجزها داخل القسم لحين عرضها على النيابة.

 

فيديو الواقعة

 

على الفور تداول فيديو يرصد الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى اتضح فيه قيام الفنانة بالتشاجر والتشابك بالأيدي والألفاظ مع الطرفين.
 
تحقيقات النيابة

 

باشر المستشار شريف رشاد وتحت إشراف المستشار محمد أبوالحسب رئيس النيابة، التحقيقات مع الفنانة مريهان حسين، بعدما وجهت النيابة لها تهم التعدي على موظف عام أثناء تأدية مهام وظيفته، والسب والقذف والقيادة تحت تأثير السكر.

 

دفاع مريهان يتهم الضباط بضربها وهتك عرضها

 

حضر مع الفنانة مريهان حسين شعبان سعيد المحامى، وممثل نقابة المهن التمثيلية للدفاع عنها، والذي تحدث خلال التحقيقات عن أن ضباط الشرطة استعملوا القوة والعنف مع موكلته، وهتكوا عرضها وطعنوا في عرضها واتهمهم بالسب والقذف، وطالب بعرض موكلته على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها لبيان ما بها من إصابات، ما إذا كانت قد تعرضت لهتك عرض من

عدمه.

 

أقوال مريهان للنيابة

 

قالت الفنانة فى التحقيقات، إن ضباط الكمين تعدوا عليها بالضرب المبرح بالتناوب بينهم، والبعض منهم تحسس أماكن حساسة فى جسدها، وأنكرت فى التحقيقات ما نسب إليها من اتهامات، وادعت أنها لم تتعد بالضرب على ضباط شرطة الكمين، ولم يكن بحوزتها أى خمور أو ممنوعات، وأنها لم تكسر كمين الشرطة كما ادعى الضباط.

 

شهود مريهان

 

استمعت  النيابة  لشهود الواقعة  والذين كانوا بصحبة الفنانة، والذين أيدوا أقوالها، بأنها لم تتعد على ضباط الشرطة ولم تكسر الكمين، وأنهم كانوا عائدين من التصوير، فحدثت مشادة بينها وبين ضباط الشرطة نتيجة سوء تعاملهم معها تطورت إلى أن قام الضباط بالتعدي عليها بالضرب، وفور انتهاء النيابة من تحقيقاتها في القضية أصدرت قرارها بحجز الفنانة 24 ساعة على ذمة التحريات، وأمرت بترحيلها لقسم شرطة الهرم لتنفيذ القرار.
 

الطب الشرعي

 

أمر المستشار محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم حينذاك، بعرض الفنانة ميرهان حسين، على الطب الشرعي للكشف عليها، وبيان ما بها من إصابات، وذلك بعد توجيهها اتهاما لضابطين من قسم الهرم بالاعتداء عليها بالضرب وهتك عرضها.

 

مستشفى الهرم تؤكد الاعتداء.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال طبيب مستشفى الهرم الذي تولى توقيع الكشف الطبي على الفنانة مريهان حسين، والذي أكد تطابق أقوالها في النيابة مع التقرير الذي أعده، وأثبت تعرضها للضرب وإصابتها بكدمات وسحجات في مناطق متفرقة من الجسد.

 

الاستماع لأقوال الضباط

 

واستمعت نيابة الهرم برئاسة المستشار شريف رشاد، إلى أقوال ضابطي الشرطة واللذين قالا في التحقيقات، إن الفنانة كانت تقود سيارتها ودخلت عليهم الكمين وصدمت المطب والحواجز البلاستيكية،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأنهما طلبا منها الرخص فقدمت البطاقة فأعادا طلبهما بإظهار الرخصة فقامت بإلقائها في الأرض وكان يفوح منها رائحة الخمور، فطلبا منها النزول فرفضت وحاولت الهرب بالسيارة، فتم السيطرة عليها إلا أنها تعدت على أفراد الكمين.

 

شهود الرؤية "العمال"

 

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من شهود العيان حول الواقعة، وهم عمال نصبة الشاى والكشك المجاور للواقعة والذين قالوا فى التحقيقات، إن الفنانة كانت فى حالة سكر، وكسرت كمين الشرطة بسيارتها وصدمت أحد ضباط الشرطة، أثناء استيقافها للاطلاع على رخصتها، وحينما نزلت من سيارتها حدثت مشادة بين الطرفين، تطورت لأن قامت الفنانة بصفع أحد الضباط على وجهه، وقالت له "أنت مش عارف أنا مين؟".

 

محتجزات القسم

 

نفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أو هتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين أن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين.

 

جلسات المحاكمة

 

وفي 15 مايو 2017، تم نظر أولى جلسات محاكمة مريهان حسين، وقررت محكمة جنح الهرم، تأجيل القضية لجلسة 5 يونيو، لإعلان المتهمين.

مريهان وجلسات المحاكمة.

تغيبت مريهان عن حضور جميع الجلسات منذ البداية وحتى نهايتها وأكد موكلها انها مريضه وخضعت    لفخوصات وحالتها الصحية لم تسمح لها بحضور الجلسات.
 
 أحمد حاتم و زملاء الوسط

 

تعاطف الفنانين أصدقاء مريهان معها وأعلنوا دعمها ومنهم من توجه وعلى رأسهم الفنان أحمد حاتم لمقر نيابة الهرم بأكتوبر لمؤازرتها.

 

خالد الصاوى  .. مريهان اختطفت

 

فور انتشار خبر القبض على الفنانة غرد الصاوى قائلاً "الزميلة مريهان حسين مخطوفة فى أحد الأقسام ومضروبة واتاخدت وهى راجعة من الشغل وتسأل قسم ايه قال اسم النبي حارسك".

 

تعقيب نقيب الممثلين

علق الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية على الواقعة حين نشوبها حيث قال إنه ذهب إلى قسم الهرم لمعرفة ما حدث مع الفنانة الشابة ميريهان حسين، مشيرًا إلى أن ما حدث هو أنها تشاجرت مع ضابط فى كمين بعد عودتها من عملها وقام الضابط باصطحابها للقسم حيث تم ضربها هناك.

 

وأضاف أن النقابة كلفت محاميا للدفاع عنها وهى تمثل أمام النيابة حاليا، مؤكدا أنه يتابع عن كثب تطورات الموقف القانونى لها.

 

8 أكتوبر .. وختاما اليوم أصدرت المحكمة قرارها بالحبس عامين ونصف وكفالة 30 ألف جنيه، ومن جانبه أكد دفاع مريهان أنه سيتقدم باستئناف على الحكم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - حبس متهمين بألتراس أهلاوى فى أحداث مباراة حوريا الغينى
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الأمن العام يضبط 19 شخصا يمارسون البلطجة وفرض السيطرة