أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 10 طن أسماك ولحوم فاسدة فى حملة مكبرة بالقليوبية

#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 10 طن أسماك ولحوم فاسدة فى حملة مكبرة بالقليوبية
#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 10 طن أسماك ولحوم فاسدة فى حملة مكبرة بالقليوبية

ضبط 10 طن أسماك ولحوم فاسدة فى حملة مكبرة بالقليوبية

تمكنت مديرية أمن ، من ضبط 10 طن أسماك ولحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى داخل مصنع وثلاجة لحفظ اللحوم بشبرا الخيمة.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن ، إخطارا بورود معلومات لمباحث التموين بقيام "جاد  س ه" ، بالاشتراك مع ابنه بإنشاء مصنع لإنتاج وتعبئة فسيخ وأسماك مدخنه "رنجه" وسردين مملح بدون ترخيص من الجهات المعنية باستخدام أسماك مستوردة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى والحيوانى وخالية من أى مستندات تفيد مشروعية حيازتها ومصدرها أو سداد الرسوم الجمركية عليها.

كما أوضحت التحريات أن مالكى المصنع يقوما بإعادة تدوير جميع مرتجعات الأسواق منتهية الصلاحية وتعبئتها داخل عبوات جديدة مدون عليها أسماء وعلامات تجارية وهمية مملوكة لشركات كبرى، بتواريخ صلاحية ممتدة لما بعد تاريخ الصلاحية بمعرفته مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تمهيدا لطرحها للبيع بالأسواق بهدف تحقيق أرباح طائله غير مشروعة.

تم مداهمة المصنع المتحرى عنه بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بالاشتراك مع لجنة فنية بيطرية، أسفرت عن ضبط المعدات والخامات المستخدمة فى التصنيع و9 طن من أسماك الرنجة المدخنة وفسيخ وسردين .

وقد ورد تقرير الفنى البيطرى يفيد أن المضبوطات من أسماك رنجة وسردين وفسيخ يوجد تغير واضح فى الخواص الطبيعية وتهتك بالأنسجة وتغير فى اللون والرائحة وغير صالحة للاستخدام الآدمى والحيوانى، تم التحفظ على المضبوطات جميعها تحت تصرف النيابة العامة.

كما تم ضبط ثلاجة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، بداخلها طن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى والحيوانى، تم التحفظ على المضبوطات، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتمكنت مديرية أمن من ضبط مصنع "لغش" لوزام الإطفاء والحرائق، حيث وردت معلومات لإدارة شرطة التموين أكدتها التحريات السرية بقيام "يوسف ف ق"، بإنشاء مصنع بشبرا الخيمة بدون ترخيص لإنتاج وتصنيع لوازم الإطفاء والحريق المغشوشة والمقلدة والغير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

كما أثبتت التحريات أن صاحب المصنع يستخدم خامات رديئه من مواد الانتومنيا سابقه الاستخدام ومعاد تدويرها ومجهولة المصدر وخالية من أية بيانات أو مستندات تفيد شرعيه حيازتها أو مصدرها ويقوم بدهنها باللون الأصفر لإيهام المستهلكين على أنها مصنعة من مادة النحاس واستخدام علامات تجارية غير مسجلة ووضعها على المنتج النهائى له إثبات أنها مطابقه للمواصفات القياسية تمهيدا لطرحها بالأسواق مدخلا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح طائلة بطريق غير مشروع.

عقب تقنين الإجراءات تم مداهمة المصنع، التحفظ على ماكينات وأدوات الصناعة وبمواجهته اعترف بارتكابة الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - ننشر تفاصيل مقتل صيدلي على يد سائق توك توك فى مدينة 6 أكتوبر