أخبار عاجلة
لأول مرة.. شركة «حشيش» تدخل البورصة -

#اليوم السابع - #حوادث - مساعد وزير الداخلية للسجون: مشروعات المساجين تنافس بقوة بالأسواق لجودتها

مساعد وزير الداخلية للسجون: مشروعات المساجين تنافس بقوة بالأسواق لجودتها

أكد اللواء زكريا الغامري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن منتجات المساجين ومشروعات السجون باتت تحظى بالإقبال عليها من الخارج كثير جداً نظراً لجودتها من حيث الصناعه والخامات المستخدمه كما سجلت أعلى نسبة مبيعات في عدة معارض خاصة كمعارض الموبيليا.

 

وأضاف مساعد الوزير للسجون في تصريحات ل"اليوم السابع" أن  الأثاث والموبيليا من أضخم المشروعات، بالاضافة الى مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، وإنتاج الحلاوة الطحينية في سجن المرج، وهو على درجة عالية من التقنيات الفنية والآلات الحديثة، ومصنع البلاستيك بسجن أبو زعبل فضلا عن أكبر ورش للنجارة بسجن القناطر للرجال ومزارع سمكية مع تواجد سجن أبو زعبل الذي يعد أكبر قلعة لصناعه الجلود.

واشار الغمري إلى أن المشروعات تتضمن السجاد ومزارع العجول والدواجن والطيور والنعام بسجون طرة والمرج ووادي النطرون، بالإضافة إلي مصنع المياة المعدنية بوادي النطرون ، بالإضافة إلي  صناعات صغيرة مثل إنتاج لمفروشات المنزل و"الهاند الميد" والملابس الحريمي.

وأختتم مساعد الوزير للسجون حديثة قائلاً : مشروعات السجون تنافس بقوة في الاسواق المصرية ، فضلأً عن قيام أصحاب الحرف اليدوية من النزلاء بتعليم المساجين الأخرين تلك الحرف حتي أصبحوا فعالين ، ومنهم من قضي العقوبة وخرج من السجن ليزاول نشاطه من الحرفة التي أمتهنها بالداخل .

جاءت هذه التصريحات علي هامش الحفل الذي أقامة قطاع السجون صباح اليوم للإعلان عن خروج دفعة جديدة من الغارمين بمناسبة إحتفالات نصر أكتوبر تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح وإستمراراً لتفعيل دور مباردة سجون بلا غارمين.


مساعد الوزير للسجون مع محررة اليوم السابع

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - تجديد حبس أمل فتحى عضو حركة 6 أبريل 15 يوما لاتهامها بالتحريض ضد الدولة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الأمن العام يضبط 19 شخصا يمارسون البلطجة وفرض السيطرة