أول يوم مدارس .. وفاة تلميذ بسبب التختة الأولى.. وفقأ عين آخر.. وحالات هروب جماعى

أول يوم مدارس .. وفاة تلميذ بسبب التختة الأولى.. وفقأ عين آخر.. وحالات هروب جماعى
أول يوم مدارس .. وفاة تلميذ بسبب التختة الأولى.. وفقأ عين آخر.. وحالات هروب جماعى

أول يوم مدارس .. وفاة تلميذ بسبب التختة الأولى.. وفقأ عين آخر.. وحالات هروب جماعى

هرج ومرج.. هذا ما شهده اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، الذى شهد واقعتين مؤلمتين تمثلتان فى فقأ عين تلميذ على يد آخر فى مدينة العاشر من رمضان بالشرقية، ووفاة تلميذ بسبب التدافع للصراع على "التختة الأولى" فى الدقهلية، بخلاف هروب جماعي للطلاب وتسلق البعض على يد أبائهم لأسوار المدارس بواسطة السلالم الخشبية، لحجز التختة الأولى فى الفصل، ونرصد أهم ما شهده اليوم الأول للعام الدراسي من خلال هذا التقرير.

الواقعة الأولى
لفظ تلميذ بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة شركة بسنديله ببلقاس أنفاسه الأخيرة بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية نتيجة التدافع أثناء دخول للمدرسة.

تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية إخطارا من العميد هيثم حجى مأمور مركز شرطة بلقاس يفيد بورود إشارة للنقيب كريم الشهاوى رئيس نقطة بسنديله من الوحدة الصحية بشركة بسنديله يفيد بوصول إبراهيم حسن محمد عبد ربه 9 أعوام تلميذ بالصف الثالث الابتدائى جثة هامدة بصحبة مدير المدرسة.

وعلى الفور انتقل مأمور المركز ورئيس المباحث ورئيس النقطة لمكان البلاغ وتبين من الفحص المبدئى أن سبب الوفاة هو هبوط حاد فى الدورة الدموية.

وبسؤال زملائه والعاملين بالمدرسة أكدوا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم إخطار النيابة والإدارة التعليمية وتم التحفظ على جثمان الطفل على ذمة تصرفات النيابة.

الواقعة الثانية

تباشر نيابة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، التحقيق مع مديرة مدرسة عمر بن الخطاب بالمجاورة 48 بمدينة العاشر من رمضان، بسبب فقأ عين تلميذ على يد زميله بالخطأ.

كان اللواء عبدالله خليفة مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد والى مدير المباحث الجنائية يفيد، يفيد باستقبال مستشفى صيدناوى الطفل "أحمد عادل محمد" 8 سنوات، تلميذ بالصف الثاني الإبتدائي، مصابًا بفقأ عينه داخل مدرسة عمر بن الخطاب التابعة لإدارة العاشر من رمضان التعليمية.

وانتقل الرائد محمد عبدالغفار رئيس مباحث قسم ثان العاشر من رمضان، لمكان الواقعة، وتبين أن الطفل أصيب على يد زميله أثناء جذب حقيبته من الديسك الخاص به بالخطأ.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 45 جنح القسم، وجار العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

هروب جماعى

شهدت مدرسة كمال الشاذلي الاعدادية بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية صباح اليوم الأحد هروب جماعي للتلاميذ بعد الحصة الأولي في أول يوم دراسي بالمحافظة.

من جانبه قال مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، ان الدراسة انتظمت بكافة مدارس المحافظة والبالغ عددها 2232 مدرسة، فى اول ايام العام الدراسى الجديد 2018 /2019.

وأضاف "شاهين" فى تصريحات صحفية، أن 980 ألف طالب وطالبة أدو تحية العلم بكافة أنحاء مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أنه تم التنبيه على جميع مديرى المدارس بتسليم الكتب الدراسية تدريجيا خلال الأسبوع الأول على أن يتم الانتهاء من التوزيع خلال هذا الأسبوع.

وقفز عدد من الطلاب فى مدارس الغردقة من أسوار المدرسة فى أول يوم دراسي فى العام الدراسى الجديد وشهدت هذه المدارس حالات هروب جماعى سواء بمدارس البنين او البنات.

ورصدت عدسة "صدى البلد" قيام طلاب بمدرسة الثانوية الصناعية بنين والسياحة والفنادق بالقفز من أسوار المدرسة بعد ساعة فقط من بدء اليوم الدراسى الأول.

وقام الطلاب بالمدرسة عقب القفز من السور بالتجمع أمام منطقة مجمع المدارس دون أن يعترضهم أحد.

قصة شعر طالب وراء طرده من المدرسة

شهدت إدارة الباجور التعليمية بمحافظة المنوفية، اليوم الأحد، في أول أيام الدراسة، واقعة طرد طالب بالمدرسة الثانوية المشتركة بمدينة الباجور بسبب قصة شعره أثناء حضور حمدي القصاص مدير الإدارة واللواء عماد حمدي رئيس مجلس المدينة، تحية العلم.

وقال حمدي القصاص مدير إدارة الباجور التعليمية، إنه فوجئ بقصة شعر غريبة لأحد الطلاب أثناء مروره على مدرسة الثانوية المشتركة، واصفا إياها بـ"المنظر المقزز".

وأكد أن هناك تعليمات مشددة بمنع أي طالب من دخول المدرسة من أصحاب القصات الغريبة وكذلك غير الملتزمين بالزي والهيئة والبناطيل المقطعة.

وبخصوص شقوق مدرسة جروان المشتركة، أشار مدير الإدارة إلى أنه تم مخاطبة الأبنية التعليمية بخصوص المدرسة وكذلك مدرسة كمال الشاذلي وأخطرتنا الأبنية بأن المدارس آمنة تماما ولا توجد أية مشكلات بهما أو تهديد لحياة الطلاب.

ولي أمر يعتدي على معلمى مدرسة

شهدت مدرسة الشهيد رضوان الابتدائية بقرية البصارطة التابعة لإدارة دمياط التعليمية واقعة اعتداء أحد أولياء الأمور على معلمي المدرسة فعلا وقولا في أول أيام العام الدراسى الجديد نتيجة لمناقشة كلامية بينهم وصلت إلى حد السباب وتبادل الشتائم.

وانتقل على بسام، مدرس بالمدرسة، إلى نقطة شرطة عزب النهضة، وقام بتحرير محضر بالواقعة ضد ولي الأمر الذي اعتدى عليه بالضرب والسب قائلا له: "إنت زبالة ومدرستكم زبالة".

وقامت إدارة المدرسة باتخاذ الإجراءات وأخطرت إدارة دمياط التعليمية بالواقعة، إضافة إلى تحرير محضر شرطى بالواقعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية