أخبار عاجلة
مدرب برشلونة: سواريز يمثل صداعا للمنافسين -

ضبط طائرتي تجسس ومحاولة تهريب أدوية بمطار مرسى علم

ضبط طائرتي تجسس ومحاولة تهريب أدوية بمطار مرسى علم
ضبط طائرتي تجسس ومحاولة تهريب أدوية بمطار مرسى علم

ضبط طائرتي تجسس ومحاولة تهريب أدوية بمطار مرسى علم

تمكن رجال الجمارك بمطار مرسى علم الدولي من ضبط طائرتي تنصت وتجسس، ومحاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة للقانون.

وذكر بيان للجمارك اليوم السبت أنه أثناء تفتيش الركاب بجمرك مطار مرسى علم الدولي، برئاسة مدير الجمرك محمد إسماعيل عبيد، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران قادمة من براغ، اشتبه مأمور الجمرك في راكب أسترالي الجنسية، وبوضع حقيبته على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود شريحة إلكترونية غير معروفة، و بفحص الحقيبة تبين وجود طائرة تنصت ماركة DJI مزودة بكاميرا وريموت كنترول.

وأضاف البيان أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مدينة دسلدورف الألمانية اشتبه مأمور الجمرك في راكب ألماني الجنسية، وبفحص حقيبته تبين جود طائرة تنصت مزوده بكاميرا وريموت كنترول.

وتابع أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مدينة هانوفر إشتبه مأمور الجمرك في راكب مصري الجنسية، حيث تبين من فحص جواز سفره أنه يسافر كثيرا في أوقات متقاربة، وتم وضع الحقيبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتلاحظ وجود أشياء متماثلة، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من مأموري الجمرك لفحص الحقيبة، حيث تبين وجود كمية من الأدوية البشرية عبارة عن 224 علبة Bepanthene و239 علبة أقراص Biotine Bayer pour cent و38 علبةsterogyl و4 علب priorin و3 علب Echinacin بداخل الحقيبة بين طيات الملابس.

وبلغت التعويضات المستحقة 132 ألف جنيه، وقرر مدير عام جمارك سفاجا مدحت رجب أحمد، إتخاذ الإجراءات القانونية وحجز الطائرتين وعرضهما على الجهات الأمنية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك السيد كمال نجم، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية الدكتور طارق العزب، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الأمن العام يضبط 19 شخصا يمارسون البلطجة وفرض السيطرة