أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - أبرز حوادث اليوم.. انفجار الدقي.. تأجيل محاكمة العادلي موجز نيوز

الوفد -الحوادث - أبرز حوادث اليوم.. انفجار الدقي.. تأجيل محاكمة العادلي موجز نيوز
الوفد -الحوادث - أبرز حوادث اليوم.. انفجار الدقي.. تأجيل محاكمة العادلي موجز نيوز

[real_title] كتبت-مني طارق:

 

شهد اليوم الأثنين ،العديد من الحوادث والقضايا الهامة، التي كان أبرزها ..."أنفجار الدقي" وايضاً تأجيل محاكمة العادلي، وفيما يلي ترصد "بوابة الوفد" أهم وأبرز أخبار الحوادث خلال الساعات الماضية.

 

تفاصيل أسباب انفجار الدقي

كشفت المعاينة الاولية لرجال المعمل الجنائى بالجيزة عن أن سبب انفجار سيارة بمطلع كوبرى اكتوبر بالدقى ، وجود ماس كهربائي بـ"تانك" السيارة ، ادى الى انفجارها ، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية لـ13 مواطنين اصيبوا فى الإنفجار بعدما تم نقلهم لمستشفى العجوزة والقصر العيني لتلقى العلاج اللازم تمهيدا لسؤالهم حول حادث ، و طلبت النيابة رجال المباحث، بسرعة التحريات.

 

وأكد أحد المصابين فى الحادث أنه قام بشراء سيارة بالقسط للعمل عليها بشركة نقل الركاب "أوبر" ، الا ان الحادث حولها الى قطعة فحم، واشار الى انه فى حوالى الساعه الثامنه تصادف مروره بموقع الانفجار الذي أدى الى اصابته بجروح وكدمات مختلفة فى الجسم نقل على اثرها الى مستشفي العجوزة بواسطة اصحاب السيارات الملاكى الذين تصادف مرورهم وقت الواقعه.

 

وقالت مصابه أخرى بالحادث أنها كانت على الناحية الأخرى من السيارة محل الواقعه لكن الموجة الإنفجارية للسيارة أثرت على سيارتهم التى تحطم زجاجها واصيب مستقليها بعدة جروح نتيجة شظايا الزجاج الذى تناثر فى اماكن مختلفة.

 

كان سكان منطقة الدقى قد استيقظوا على دوى إنفجار واتضح فيما بعد إنفجار سيارة ملاكي بمطلع كوبرى أكتوبر بالدقي، مما أدى الى تفحمها وإلحاق الضرر ب 4 سيارات أخرى ، على نحو أسفر عن إصابة 13 أشخاص تصادف مرورهم بمكان الواقعه.

 

وانتقل رجال الامن الى مكان الواقعه ، وتم نقل المصابين الى المستشفي ، وسحب الكثافات المرورية وإعادة حركة المرور الى طبيعتها مرة اخرى.

 

وتلقت غرفة إدارة النجدة بلاغا من الاهالى وانتقل رجال المرور الى مكان الواقعه وتم الدفع ب 4 سيارات من الحماية المدنية ، كما انتقل اللواء مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة واللواء رضا العمدة مدير الادارة العامة لمباحث الى الجيزة الى مكان الواقعه، وتبين من التحريات الاولية لرجال المباحث ان سبب الانفجار ناتج عن سيارة ملاكي ،

نتيجة حدوث ماس كهربائي بها، كما كشفت المعاينة الاولية ان الحادث تسبب في تلفيات 4 سيارات إحداها ملاكي اصدمت بالسيارة الميكروباص، وأنقذت العناية الإلهية قائدتها من الموت، بالإضافة إلى تهشم محل

لبيع الورود أسفل كوبري أكتوبر.

 

وكشف شاهد عيان تفاصيل الإنفجار وقال إنه كان بمنزله وقت الحادث، وسمع صوت إنفجار بسيط فى البداية وظن أن المنزل آيل للسقوط نظراً لكونه قديم وما به من شروخ وبعد لحظات تعال صوت الإنفجار وتفاجأ بعد ذلك بهرولة المارة فى الشارع و توجه إلى مكان الإنفجار واتضح أن سيارة ملاكى أنفجرت مرتين وفى المرة الثانية امتدت كرات اللهب لمكيروباص قادم من الخلف على نحو أدى لأصابة 13 شخص وأحداث تلفيات فى 4 سيارات أخرى. ولم ينتح عن الحادث اية وفيات وتم نقل المصابين إلى مستشفى العجوزة لتلقى العلاج اللازم .

 

 

تأجيل محاكمة العادلي و10 آخرين في الاستيلاء على أموال الداخلية

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر إعادة محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و10 آخرين من القيادات المحاسبية السابقين بوزارة الداخلية، في اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية، والإضرار العمد به، بأكثر من 2 مليار جنيه، لجلسة 6 سبتمبرلمرافعة النيابة.

كانت محكمة النقض، قد ألغت في 11 يناير الماضي، الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة حبيب العادلي، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

 

تأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد
أرجئت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، لجلسة 13 أغسطس الجاري.
تضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.
ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب
17واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبدالحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبدالهادى.
 
تأجيل محاكمة المتهمين في كتائب أنصار الشريعة
أجلت محكمة جنايات ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"كتائب أنصار الشريعة"، لجلسة 8 أغسطس لاستكمال المرافعة.
وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة
أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعةكتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.


السجن 3 سنوات لمحامية بتهمة الاتجار في الحشيش
قررت محكمة جنايات ، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جيلانى كساب، اليوم الاثنين، بمعاقبة محامية متهمة بالاتجار بالمواد المخدرة الحشيش"، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه .
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمة نيرمين لطفى عزازى معوض "محامية"، بتهمة إحراز مخدر الحشيش بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، وتمت إحالة المتهمة للمحاكمة.

 

تجديد حبس أمين شرطة مفصول لاتهامه بفرض إتاوات
جدد  قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس أمين شرطة مفصول، لاتهامه بالحصول على إتاوات من أصحاب العقارات، بعد إيهامهم بقدرته على تحرير محاضر مخالفات بناء ضدهم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات
كانت النيابة العامة بجنوب الجيزة، أمرت بحبس أمين الشرطة المفصول  السيد .م" ، لاتهامه بالحصول على إتاوات من أصحاب العقارات، 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة وجدد قاضى المعارضات حبسه.
وتعود أحداث الواقعة، عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الهرم، تفيد تورط أمين شرطة مفصول فى النصب على أصحاب العقارات، والحصول منهم على إتاوات مقابل عدم تحرير محاضر مخالفات بناء ضدهم وتم إعداد كمين للمتهم وضبطه، واعترف بارتكابه الجريمة.

 

حبس 10 متهمين فى المعادى

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، بمعاقبة ١٠ متهمين، بالحبس سنة مع الشغل، فى اتهامهم مع آخرين فى المعادى التى وقعت فى شهر يونيو من عام 2015.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، فى القضية رقم 10866 لسنة 2015 العديد من التهم منها التجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، والتظاهر بدون تصريح، وترويع المواطنين.

 

4سبتمبر.. الحكم فى استئناف "بى إن سبورت" على حكم تغريمها 400 مليون جنيه

 قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم، الإثنين، مد أجل الحكم فى استئناف قناة "بى إن سبورت" على حكم تغريمها 400 مليون جنيه لجلسة 4 سبتمبر.

 

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة أصدرت حكمًا بتغريم ناصر الخليفى رئيس مجلس إدارة شركة بى إن سبورت مبلغ قدره 400 مليون جنيه، فى القضية التى أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى ضد الشركة فى أوائل عام2017، لثبوت مخالفة الشركة لقانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الحوادث - مصرع «شاب» سقط من القطار بمزلقان «سدس» في بني سويف
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رفض دعوى زوجة تطالب بتعهد زوجها إلحاق طفلته بمدرسة تتجاوز نفقتها 67 ألف جنيه