#فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط ٤ أشخاص بحوزتهم 58 قطعة أثرية في الجيزة

#فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط ٤ أشخاص بحوزتهم 58 قطعة أثرية في الجيزة
#فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط ٤ أشخاص بحوزتهم 58 قطعة أثرية في الجيزة

ضبط ٤ أشخاص بحوزتهم 58 قطعة أثرية في الجيزة

العثور على قطع أثرية بالمنوفية

نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار في ضبط أربعة أشخاص وبحوزتهم 58 قطعة يشتبه في أثريتها بينهم تمثال لرمسيس الثاني في الجيزة.

وأكدت تحريات الإدارة قيام "علاء الدين م س"، مهندس بترول، ومقيم بمدينة نصر بالقاهرة، و"نعمة. م. ك"، عضو منتدب بإحدى شركات الاستثمار، ومقيمة بحي السلام بالإسماعيلية، بحيازة بعض القطع الأثرية بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من مباحث الإدارة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، استهدفت المأذون بتفتيشهما وضبطهما، وبصحبتهما "مصطفى م س" عضو منتدب بإحدى شركات الاستثمار، ومقيم المنزلة بالدقهلية (زوج المتهمة الثانية)، و"حميد. ب. ب"، ومقيم بالجيزة (يحمل جنسية إحدى الدول العربية) وذلك حال تواجدهم بالمسكن المتحرى عنه.

وضبط بحوزتهم 58 قطعة يشتبه في أثريتها منها تمثال من الجرانيت الوردى بارتفاع 120 سم، تمثال من المرمر للملك رمسيس الثانى بالوضع الملكى منفصل الرأس، ومائدة من الفيانس عليها و10 أوانى من الفيانس صغيرة الحجم، وتابوت من الخشب صغير الحجم بداخله مومياء لطفل صغير طوله 80 سم.

وتضمن القطع 10 كاسات من الفيانس متوسطة الحجم، و5 فناجين من الفيانس صغيرة الحجم، وشمعدان على هيئة معبد مكون من 14 قطعة من الألباستر، و4 رقائق تمثل الآلهة الخاصة بالمومياء، و3 خواتم من العاج، و5 تمائم مختلفة الأشكال والأحجام، ومبلغ مالى قدره 41200 جنيه، وصاعق كهربائى، وسلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم القطع المضبوطة بقصد الإتجار، وأن المبلغ المضبوط خاص بالثانية وحيازة الرابع للصاعق والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية