الوفد -الحوادث - محاكم الغد.. سماع أقوال محمود وجدي في"اقتحام الحدود الشرقية" والحكم على متهم بالتعدي على سيدات موجز نيوز

الوفد -الحوادث - محاكم الغد.. سماع أقوال محمود وجدي في"اقتحام الحدود الشرقية" والحكم على متهم بالتعدي على سيدات موجز نيوز
الوفد -الحوادث - محاكم الغد.. سماع أقوال محمود وجدي في"اقتحام الحدود الشرقية" والحكم على متهم بالتعدي على سيدات موجز نيوز

[real_title] كتب - كريم ربيع:

يوم قضائي حافل تشهده أروقة المحاكم المصرية، غدًا الخميس، بالتزامن من انعقاد جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي

بقضية "اقتحام الحدود الشرقية" والمخصصة لسماع أقوال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي، بينما وفي سياق آخر يُصدر الحكم على المتهم بالتعدي على سيدات روض الفرج، كأبرز مشاهد الغد في ساحات المحاكم.

وتستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات ، المنعقدة غدًا بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، سماع أقوال الشهود فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون، ومن المنتظر أن تشهد جلسة الغد، الاستماع إلى أقوال اللواء محمود وجدي، وزير الداخلية الأسبق.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ«إعدام كل من الرئيس المعزول محمد مرسي

ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد».

فيما تنظر نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، تجديد 4 مسئولين بوزارة التموين، على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة على خلفية اتهامهم بتلقى مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وتعقد الجلسة أمام محكمة جنح الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدى، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس.

يشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر أمس بحبس 4 مسئولين بوزارة التموين 4 أيام على خلفية اتهامهم بتلقى مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وأسندت نيابة أمن الدولة فى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

تحقيقاتها التى أشرف عليها المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، ارتكاب جريمة طلب وتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من موردى سلع غذائية مقابل إرساء عطاءات عليهم بالمخالفة للقانون.

 

 

 

 

بدورها، تستأنف تصدر المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط الحكم بحق 2 من المتهمين في بمركز مغاغة.

 

 

وكانت النيابة العامة قد احالت المتهمين إلى المحاكمة العسكرية بتهم من بينها التحريض على العنف واثارة الشغب وتخريب منشآت عامة والانتماء إلى جماعة محظورة اسست على خلاف احكام القانون.

 

ختامًا، تصدر محكمة جنح روض الفرج، غدًا، حكمهل على المتهم بالتعدى على السيدات بمنطقة روض الفرج .

 

 

كان المستشار شريف محفوظ، رئيس نيابة روض الفرج، أحال "مصطفى أ. م" المتهم بالتعدى على سيدات فى منطقة روض الفرج، وذلك لمحكمة الجنح تمهيدًا لمحاكمته، ومن المقرر أن تكون أول جلسة غدًا الخميس.

 

 

وأنكر المتهم التعدي على السيدات وطعنهن بسلاح أبيض فى مناطق حساسة، مؤكدًا أنه كان يحاول سرقتهن، وبتفريغ كاميرات المراقبة لأحد المحال القريبة من الحادث، كشفت كذب المتهم، وأكدت أنه تعمد طعن السيدات في مناطق حساسة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، مبررًا ذلك بأنه كان فى حالة سكر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - تجديد حبس "مستريح أكتوبر" المتهم بالنصب على المواطنين فى 144 مليون جنيه
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رفض دعوى زوجة تطالب بتعهد زوجها إلحاق طفلته بمدرسة تتجاوز نفقتها 67 ألف جنيه