أخبار عاجلة

مدير مرور بأحداث الوزراء: تلقيت إخطارا بتجمع٦٠٠ فرد أمام المجلس

مدير مرور بأحداث الوزراء: تلقيت إخطارا بتجمع٦٠٠ فرد أمام المجلس
مدير مرور القاهرة بأحداث الوزراء: تلقيت إخطارا بتجمع٦٠٠ فرد أمام المجلس

مدير مرور بأحداث الوزراء: تلقيت إخطارا بتجمع٦٠٠ فرد أمام المجلس

تستكمل محكمة جنايات ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم، محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء".

قال شاهد الإثبات الأول اللواء عاطف حسن، مدير إدارة مرور غرب حينها، انه في يوم السادس عشر من ديسمبر(بداية الأحداث) ورد لاسلكيًا تجمع مجموعات ما بين 500 و 600 فرد أمام مجلس الشعب و الشورى، وشدد على وجود تعليمات بعدم تواجد أي سيارة شرطة في محيط القصر العيني.

وأكد الشاهد تواجدهم المستمر في الشارع خلال تلك الفترة قائلًا: "مسبناش الشارع"، وذكر بأنه ونظرًا للأحداث الفجائية و المتلاحقة فإن المواطنين سائقي السيارات كانوا يسيرون عكس الاتجاه لأماكن مقاصدهم في جاردن سيتي على سبيل المثال، وشدد الشاهد على أن حركة المرور كانت طبيعية حتى قبل الأحداث المشار إليها.

وطالب عضو الدفاع الخاص بالمتهم احمد دومه طاهر أبو النصر، بضم دفاتر إدارة مرور غرب عن شهر ديسمبر 2011، لبيان الإخطارات بتوقف حركة المرور أو تعديل المسار في خلال هذه الفترة.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات فى محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ«دومة» وباقى المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من والشرطة وحرق المجمع العلمى، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع فى اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الأمن العام يضبط 19 شخصا يمارسون البلطجة وفرض السيطرة