الوفد -الحوادث - مريهان حسين ودومة.. أبرز المحاكمات اليوم الاثنين موجز نيوز

الوفد -الحوادث - مريهان حسين ودومة.. أبرز المحاكمات اليوم الاثنين موجز نيوز
الوفد -الحوادث - مريهان حسين ودومة.. أبرز المحاكمات اليوم الاثنين موجز نيوز

[real_title] كتب- كريم ربيع:

تستكمل دور المحاكم المصرية، غدًا الاثنين نظر وقائع العديد من القضايا الإعلامية، التي اجتذبت الرأي العام إليها على مدار الفترة الماضية.

في العاشرة من صباح الغد، تستأنف محكمة جنح الهرم، نظر محاكمة الفنانة مريهان حسين، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي علي موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وكذلك محاكمة ضابطي بقسم شرطة الهرم لاتهامهما بالتعدي علي الفنانة مريهان حسين وهتك عرضها وسبها وقفها، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ"كمين المنصورية".

وجاء في التحقيقات أنه أثناء ارتكاز قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام تم استيقاف إحدى السيارات الملاكى رفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت

بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط أحد ضابط قوة الكمين أرضًا.

وتمكنت القوات من استيقاف السيارة بإستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة المدعوة مريهان حسين محمد بسيونى، وأثناء ضبطها قامت بالتعدى على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، تمت السيطرة عليها وضبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات.

 

فيما تستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، سماع شهود الإثبات في إعادة محاكمة أحمد دومة،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بقضية "أحداث مجلس الوزراء".

 

كانت محكمة النقض قد ألغت فى أكتوبر الماضى، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد فى القضية وقررت بإعادة محاكمته من جديد .

 

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين فى محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ«دومة» وباقى المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع فى اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

 

بدورها، تستكمل المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، إعادة محاكمة 16 متهما متورطين في احداث عنف بمركز ديرمواس.

 

وأسندت العديد من الاتهامات إلى المتهمين، من بينها الانتماء إلى جماعة محظورة والتحريض علىى العنف واثارة الشغب وتخريب منشآت عامة ابان احداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب