#فيتو - #اخبار الحوادث - الحكم على أب قتل ابنته لتقديمها قربانا لفتح مقبرة أثرية في الصف

#فيتو - #اخبار الحوادث - الحكم على أب قتل ابنته لتقديمها قربانا لفتح مقبرة أثرية في الصف
#فيتو - #اخبار الحوادث - الحكم على أب قتل ابنته لتقديمها قربانا لفتح مقبرة أثرية في الصف

الحكم على أب قتل ابنته لتقديمها قربانا لفتح مقبرة أثرية في الصف

إحالة قضية قتل أب لابنته لتقديمها قربانا للجن إلى الجنايات

تصدر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر، اليوم الثلاثاء، الحكم على "يحيى.ع" 43 سنة كهربائى (محبوس) و"أحمد.ع" 17 سنة كهربائي "محبوس" و"فاطمة.ن" 66 سنة ربة منزل "هاربة"، المتهمين بقتل ابنة الأول "منى" 14 سنة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بزعم تقديمها قربانا لفتح مقبرة أثرية، بمنطقة الصف بجنوب الجيزة.

استندت النيابة في أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات إلى عدة أدلة ثبوت من بينها تقرير الطب الشرعى الذي أثبت وجود شبهة جنائية في الواقعة، فضلًا عن تحريات المباحث التي استندت إليها النيابة في توجيه الاتهامات للمتهمين في القضية، والتي أكدت قتلهم المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، إضافة إلى أقوال أسرة الطفلة من ناحية والدتها والتي أكدت الاتهامات، فضلًا عن أقوال الشهود، والتقارير الفنية والمعملية الخاصة بالواقعة.

المستشار عبد المعز ربيع مدير نيابة الصف بجنوب الجيزة باشر التحقيقات في القضية، واستمع لأقوال جدة الطفلة الضحية، والتي قالت حينها إنها فوجئت بالفتاة متوفية أثناء نومها، نتيجة التفاف "إيشارب" حول عنقها، ما أسفر عن اختناقها، وبمناظرة جثمان الطفلة، تبين وجود حز على شكل رقم "7" حول عنقها، وعليه أصدرت النيابة قرارًا بتشريح الطفلة ودفنها بعد ذلك.

وأكد تقرير الطب الشرعى أن الطفلة توفيت نتيجة "إسفكسيا" الاختناق، لخنقها بمنطقة العنق "أسفل الرقبة"، نتيجة منع الهواء من الوصول للرئتين، وبمناظرة الجثمان وتوقيع الكشف عليها تبين أن الواقعة غير متصورة الحدوث على النحو الوارد بأقوال الجدة والأب، وأنها لا يمكن أن تتوفى الفتاة بـالـ"إيشارب" المتحفظ عليه بقرار النيابة، والذي ادعت الجدة أنه سبب وفاتها.

وتابع تقرير الطب الشرعى الذي تسلمته النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامي العام للنيابات، أن الطفلة توفيت نتيجة خنقها بواسطة أداة صلبة أو خنقها بقبضة يد، فطلبت النيابة تحريات تكميلية حول الواقعة، والتي كشفت تورط الأب والعم في مقتل الطفلة فصدر قرارًا بضبطهما وإحضارهما وأحيلا للنيابة التي أصدرت قرارًا بحبسهما 4 أيام، جددها قاضى المعارضات لـ 15 يومًا.

واتهمت فاطمة أبو طماعة خالة الضحية، والد الطفلة "زوج شقيقتها"، بأنه قتل ابنته بمساعدة شقيقه ووالدته، وذلك أثناء إدلائها بأقوالها في التحقيقات؛ مؤكدةً أنه فعل ذلك؛ لتقديمها كقربان بناء على أوامر من أحد الدجالين، لفتح مقبرة أثرية داخل المنزل، مستندةً في اتهامها إلى أن الجيران أكدوا لها أنه قبل الواقعة بما يقرب من 20 يومًا، وجود أعمال حفر تتم داخل المنزل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية