أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - حكاية "توفيق عكاشة" من الحبس في الدكتوراه المزورة إلى وقف الحكم موجز نيوز

الوفد -الحوادث - حكاية "توفيق عكاشة" من الحبس في الدكتوراه المزورة إلى وقف الحكم موجز نيوز
الوفد -الحوادث - حكاية "توفيق عكاشة" من الحبس في الدكتوراه المزورة إلى وقف الحكم موجز نيوز
حكاية توفيق عكاشة من الحبس في الدكتوراه المزورة إلى وقف الحكم[real_title] توفيق عكاشة

كتبت- إيمان سعد

بعد مرور 8 أيام على إلقاء القبض على البرلماني السابق توفيق عكاشة وتحديدا يوم 13 مايو الجاري ، لكونه كان هارباً من تنفيذ حكم صادر ضده بالحبس لمدة عام فى اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به ..قررت عصر اليوم محكمة جنح مدينة نصر، قبول استشكال "عكاشه" وأوقف حكم حبسه..وفي هذا السياق ترصد "الوفد" تفاصيل وكواليس تلك الواقعة منذا بدايتها حتي الان.  

البداية فىى 10 ابريل قبل الماضي بعد أن أحالت النيابة العامة رئيس قناة الفراعين ''توفيق عكاشة ''إلى المحاكمة لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به ..والتي تكشفت وقائعها عقب قيام أحد المحامين بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التى قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وقال فى بلاغه، إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرا في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

وكشفت التحقيقات أن عكاشة قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة فى مصر، وغير مقيد بها، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأيضا مذكرة المباحث حول تأكدها من خلال الجهات الرسمية فى الخارج بكذب توفيق عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.

لتقصي محكمة جنح مدينة نصر في 5 مايو 2017 بمعاقبة ''عكاشة ''بالحبس لمدة عام وكفالة 5 آلاف جنيه، لم يحضر عكاشة جلسة النطق بالحكم .

وأيدت بعدها دائرة محكمة أخرى هذا الحكم ، وظل عكاشة هاربا من تنفيذ هذا الحكم على مدار عام ، إلى أن ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه  خلال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة ، وتم ترحيله لقسم شرطة مدينة نصر .

تقدم عكاشة باستشكال على هذ الحكم ،لتقرر المحكمة اليوم قبول هذا الاستكشال وإقرار وقف تنفيذ عقوبة حبسه، وأكد دفاع عكاشة أنه سيتقدم بطعن على هذا الحكم أمام محكمة النقض.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - إعدام 15 طن لحوم فاسدة بعد ضبطها داخل مصنع فى أبو النمرس