أخبار عاجلة

الداخلية: توزيع نشرات بـ"أسماء وصور" عصابة البروفيسور الهاربة

الداخلية: توزيع نشرات بـ"أسماء وصور" عصابة البروفيسور الهاربة
الداخلية: توزيع نشرات بـ"أسماء وصور" عصابة البروفيسور الهاربة

الداخلية: توزيع نشرات بـ"أسماء وصور" عصابة البروفيسور الهاربة

نشرت وزارة الداخلية صورا وأسماء أفراد عصابة "البروفيسير" الدولية الهاربين، على أقسام الشرطة والمنشآت العامة والأكمنة الأمنية.

وكشفت تحقيقات نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد لبيب عن مفاجآت، في واقعة هروب 5 من أفراد «عصابة البروفيسير» المتخصصة في سرقة فيلات وشقق بالقاهرة الجديدة خلال ترحيلهم إلى محكمة مدينة نصر للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة في إحدى القضايا، حيث نجح 3 فى الهروب، بينما تم القبض على اثنين آخرين.

واستمعت النيابة إلى أقوال اثنين من أفراد الحراسة المكلفين بتأمين المتهمين، ووجهت إليهما تهمة الإهمال فى أداء عملهم، مما ترتب عليه هروب متهمين فى قضايا جنائية، كما تواصل النيابة التحقيق مع باقي أفراد الحراسة.

واستمعت النيابة إلى أقوال اثنين من أفراد العصابة الذين تمكنت قوات الأمن من القبض عليهم خلال محاولتهما الهروب، وأكدا أن أفراد العصابة عقدوا العزم على الهروب من السجن والتوجه إلى السودان، واتفقوا مع بعض الأشخاص على تجهيز سيارتين والانتظار أمام قسم الشرطة، حتى جاءت ساعة الصفر التي اتفقوا عليها، فقاموا بطلب شراء وجبة كشري، وخلال نزولهم من سيارة الترحيلات، قاموا بمغافلة الحرس ونجحوا في فك الكلابشات، ثم ألقوا أكياس الشطة على الحرس لشل حركتهم.

وأضاف المتهمان أن السيارتين كانتا في انتظارهما وفور ركوبهما انطلقا بسرعة هاربين، إلا أن السيارة الثانية تعطلت بهما، وألقت قوات الأمن القبض عليهما.

كان قسم مدينة نصر أول شهد أحداثا مؤسفة عقب هروب 3 من أفراد العصابة الدولية المتهمين بسرقة فيلات وشقق بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر ومصر الجديدة، بعد عودتهم من محكمة مدينة نصر، حيث تمكنوا من مغافلة أفراد الحراسة ولاذوا بالهرب مستقلين سيارة بدون لوحات كانت متوقفة بجوار القسم.

ووجه اللواء خالد عبدالعال مدير أمن بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير المباحث لسرعة القبض علي المتهمين، وكذا أمر بإحالة طاقم الحراسة المكلفين بترحيل أفراد العصابة الأردنية للتحقيق معهم لإهمالهم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى أنه عند حضور سيارة ترحيلات يوم الخميس لعرض أفراد العصابة الدولية على النيابة، تمهيدا لتحديد أولى جلسات محاكمتهم على ذمة اتهامهم بسرقة 100 مليون جنيه من فيلات وشقق بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر ومصر الجديدة، وعقب عودتهم من المحكمة ونزولهم من سيارة الترحيلات غافل 3 من أفراد العصابة طاقم الحراسة ولاذوا بالهرب مستقلين سيارة بدون لوحات معدنية كانت متوقفة بجوار القسم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - نظر محاكمة 66 متهما بتنظيم خلية داعش الصعيد