أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - المحاكم اليوم.. حجز الحكم على بوسي بتهمة التزوير وتأجيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال موجز نيوز

[real_title] صورة أرشيفية


كتب _ كريم ربيع:
على غير العادة، سادت حالة من الهدوء البالغ ساحات المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء، وكان الجانب الأبرز في قرار محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، بحجز محاكمة المطربة بوسي، في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017 لجلسة 30 مايو للحكم.


كانت بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.
 

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات ، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، والمنعقدة

بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، إعادة إجراءات محاكمة 33 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح". لجلسة ٥ يوليو المقبل.

 

جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت فى وقت سابق بأحكام غيابية متفاوتة مابين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين.

 

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات.

 

كما أجلت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسى، وولى عهد السعودية السابق محمد بن نايف، فى القضية 148 عسكرية، لجلسة 16 مايو، لاستكمال سماع الشهود. 

 

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش فى سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة بأحد الفنادق، والتى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

 

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحارى أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - خبير أمنى: مافيا وعصابات منظمة وراء تزوير العملة والاتجار فيها لضرب الاقتصاد