أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - تعرف على أبرز المحاكم اليوم موجز نيوز

الوفد -الحوادث - تعرف على أبرز المحاكم اليوم موجز نيوز
الوفد -الحوادث - تعرف على أبرز المحاكم اليوم موجز نيوز

[real_title] كتب-كريم ربيع:

 

واصلت ساحات المحاكم المصرية انعقاد القضايا الجنائية الهامة التي حازت على اهتمام الرأي العام الفترة الماضية.

 

بداية، أجلت محكمة جنايات ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"الإضرار بالاقتصاد القومي"، لجلسة ٢٠ مايو لسماع الشهود.

 

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي و أسامة شاكر.

 

وكان أمر الإحالة نسب للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثانى توليا قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولت مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة

الإخوان التى تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

 

كما قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار سامح سليمان، تأجيل إعادة محاكمة ٢٧ متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" فض اعتصام النهضة"، إلى جلستي ٥ و ٦ يونيو المقبل.

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهرا هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

 

انتقالا إلى ، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمعاقبة 11

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

متهما بالإعدام شنقا للأول والمؤبد 25 عاما للعشرة الباقين لقيامهم باقتحام محل مصوغات ذهبية بدائرة قسم ثانى شبرا الخيمة وإطلاق الرصاص على شقيقين فاصابوهما بإصابات بالغة واستولوا على الذهب الموجود بالمحل وفروا هاربين.

 

ترجع أوراق القضية عندما تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير أمن بلاغا من الأهالى بقيام 11 شخصا أطلقوا على أنفسهم تنظيم بشبرا الخيمة بحمل السلاح الآلى واقتحموا محل مصوغات ذهبية ملك كل من عماد عزيز وشقيقه رومانى وأطلقوا الرصاص فى الهواء مما أثار الذعر بين المواطنين ورواد المحل لسرقة المصوغات الذهبية ،وعندما اعترض صاحبا المحل قام المتهمون بإطلاق الرصاص عليهما فسقطا على الأرض غارقين فى دمائهما .

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد حسام الحسينى رئيس المباحث، حيث نجح فى القبض على المتهمين جميعهم وهم محمد.ح، وأحمد.م، ووائل.ع، ومحمد.ن، وأحمد.أ، ومحمود.ر، ومعاذ.أ، وشقيقه عبدالله، وأيمن.ع، ومحمد. ف، واحمد م " وأرشدوا عن الذهب المسروق بعد أن قاموا بتقسيمه على بعضهم وبيعه واعترفوا بارتكاب الواقعة وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة فقضت المحكمة بحكمها السابق .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - نظر محاكمة 66 متهما بتنظيم خلية داعش الصعيد