الوفد -الحوادث - أهم محطات المحاكم في أسبوع.. الحكم على "جنينة" أبرز أحداث الأسبوع المرتقبة موجز نيوز

أهم محطات المحاكم في أسبوع.. الحكم على جنينة أبرز أحداث الأسبوع المرتقبة[real_title] هشام جنينة

كتب -محمد موسى:

ينتظر مُتابعو الشأن القضائي المصري أسبوعًا حافلاً بالجلسات الهامة لقضايا تشغل اهتمامات قطاعات كبيرة من الرأي العام، ولعل أبرز تلك الأحداث المُنتظرة الحُكم على المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

ونرصد خلال هذا التقرير أبرز جلسات الأسبوع المقبل، على مستوى محاكم الجمهورية:

في بداية الأسبوع، وتحديدًا يوم السبت، ستواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و 738 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة"، ومن المقرر أن تشهد الجلسة استكمال سماع مرافعات

الدفاع.

وفي ذات اليوم، وعلى بعد عدة كيلومترات وتحديدًا في مجمع محاكم القاهرة الجديدة، ستتواصل محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق، وذلك في اتهامها وآخرين بتلقي وتقديم الرشوة.

في الثاني والعشرين من إبريل، ستواصل محكمة جنايات القاهرة مُحاكمة محمد بديع وآخرين في القضية المعروفة بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، ومن المقرر أن تشهد الجلسة سماع المرافعات.

ومن المقرر كذلك بدء أولى جلسات إعادة محاكمة 10 متهمين بالقضية المعروفة بـ"أحداث الدستورية"، والتي وقعت في 3 يناير 2014،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وذلك أمام الدائرة 12 جنايات الجيزة.

في الثالث والعشرين من ابريل، ستواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"كتائب أنصار الشريعة"، ومن المقرر أن تستكمل المحكمة سماع الشهود بهذه الجلسة.

وبالوصول ليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من إبريل، ستُصدر المحكمة العسكرية حُكمها على المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، في اتهامه بنشر أخبارًا كاذبة.

وينتهي الأسبوع بجلسات يوم الخميس، والتي تعقب إجازة عيد تحرير سيناء، وستواصل خلال ذلك اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و آخرين في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس"، في ذات التوقيت ستكون محكمة النقض تفحص الطعن المقدم لها من متهمي "خلية الجيزة" على إدراجهم في قوائم الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية