#اليوم السابع - #حوادث - "إسلام" بعد المليون.. رحلة إمبراطور المخدرات من سائق لعضو بنادى المليونيرات

#اليوم السابع - #حوادث - "إسلام" بعد المليون.. رحلة إمبراطور المخدرات من سائق لعضو بنادى المليونيرات
#اليوم السابع - #حوادث - "إسلام" بعد المليون.. رحلة إمبراطور المخدرات من سائق لعضو بنادى المليونيرات

"إسلام" بعد المليون.. رحلة إمبراطور المخدرات من سائق لعضو بنادى المليونيرات

كتب أحمد إسماعيل

بطل هذه الواقعة شاب من الحالمين بالثراء السريع، بدأ حياته سائق تاكسى لا يملك قوت يومه، وفى غضون سنوات قليلة تحول إلى أكبر رجل أعمال فى منطقة المقطم، بعد أن شراء عدد كبير من المحال التجارية والعقارات والسيارات والأراضى.

من المفاجآت المثيرة فى واقعة إمبراطور المخدرات بالمقطم "إسلام ع" هروبه من سجن أبو زعبل أثناء ثورة يناير فى القضية رقم 25 125 لسنة 2008 مخدرات بعابدين، ثم تقدم دفاعه بعمل نقض، وسلم المتهم نفسه يوم جلسة النقض، لتؤيد محكمة النقض الحكم عليه.

وفى سجن مزرعة طرة وأثناء قضاء المتهم عقوبته، تمكن من الهرب للمرة الثانية أثناء الزيارة بعد أن بدل ملابس السجن أثناء الزيارة بملابس مدنية، ليتسلل خارج السجن دون أن يشعر به أحد، وأضافت تحقيقات النيابة أن السجون لم تخطر بواقعة الهروب.

وبعد هروبه عاد امبراطور المخدرات، مرة أخرى لممارسة نشاطه الإجرامى بمساعدة زوجته، وصديقه، حتى طلب مكتب مكافحة المخدرات بالقاهرة، الحصول على إذن من النيابة لضبط وتفتيش منزل المتهم وشركته، وبمداهمته عثر بحوزته على 9 كيلو حشيش معدة للتوزيع على عملائه، ومبلغ 200 ألف جنيه، و6 سيارات مرسيدس منهم 4 “E 180”، وسيارتين “C350”، و4 سيارات فيرنا و2 موتوسيكل "ريس"، كما عثر مع مساعده على 2 ونصف كيلو حشيش.

وتم ضبط أطقم كاملة وكتافات وبدجات لرتبة نقيب وكارنيه لملازم أول، وبندقية أمريكانى وطبنجة 9 ميلى و300 طلقة، وتوكيلات رسمية من أسرة المتهم الرئيسى تجيز له الشراء والتسجيل بأسمائهم.

وتبين أن المتهم اشترى مجموعة من الشقق والعقارات والأراضى وسجلها باسم أسرته وزوجته، بعد أن طلقها فى العلن حتى لا تدخل معه فى ذمة مالية واحدة إذا تمت مصادرة ممتلكاته حال القبض عليه كما حدث معه فى قضية المخدرات السابقة مع استمرار حياتهم الزوجية.

وكشف جيران امبراطور المقطم فى تحقيقات النيابة،أنه ادعى كونه ضابطا وكان يرتدى الزى الرسمى أثناء نزوله للعمل يوميا، وتبين من التحقيقات أن المتهم كان يستخدم هذا الزى والكارنيه فى تسهيل نقل تجارته غير المشروعة من المواد المخدرة.

ورصدت التحقيقات وجود دفتر يحوى عدد من اسماء أكبر تجار المخدرات والعملاء الذين يتعامل معهم المتهم والكميات التى يحصلون عليها،والتى قدرت حسبما جاءت فى التحقيقات بـ" 22 مليون جنيه".

من جانبها قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة المستشار أحمد معاذ وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى الأول للنيابات، إحالة رجل أعمال شهير وزوجته وشقيقته و3 أخرين بالمقطم "محبوسين"، للمحاكمة الجنائية بتهمة الإتجار فى المخدرات وغسيل الأموال وانتحال صفة ضابط.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية