الوفد -الحوادث - كواليس حديث "ريهام وغرام وراضى" عن الحلقة المثيرة.. هل حرضت ريهام سعيد على الخطف لعمل شو إعلامى؟ موجز نيوز

الوفد -الحوادث - كواليس حديث "ريهام وغرام وراضى" عن الحلقة المثيرة.. هل حرضت ريهام سعيد على الخطف لعمل شو إعلامى؟ موجز نيوز
الوفد -الحوادث - كواليس حديث "ريهام وغرام وراضى" عن الحلقة المثيرة.. هل حرضت ريهام سعيد على الخطف لعمل شو إعلامى؟ موجز نيوز

[real_title] كتب- محمد علام:

تبدأ بعد يومين، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد وعدد من فريق إعداد برنامج صبايا الخير منهم غرام عيسي المعدة وآخرين، وذلك يوم الاثنين 19  مارس، ووجهت لهم النيابة تهم الإتجار بالبشر واختطاف الأطفال والتحريض على اختطاف الأطفال ونشر أخبار كاذبة.

 

ونفت ريهام سعيد خلال التحقيقات ما نسب إليها من خطف وتحريض على خطف الطفلين "محمد أحمد فراج" وأبن عمه "عمر فرج فراج"، وأكدت خلال التحقيقات أنها فور علمها بموضوع الحلقة طلبت من المنتج وحرصت على ضرورة إبلاغ الشرطة لضبط الجناة.

 

وبشأن تهمة نشر أخبار كاذبة، استشهدت ريهام بموضوع يثبت تحريها الدقة قبل الهواء، حيث قالت فى التحقيقات أن غرام عيسي معدة البرنامج، أرسلت لها عبر الواتس آب قبل الواقعة بأسبوع 5 مواضيع مختلفة، وأوضحت غرام لريهام أنه يوجد ضحية تائهة من ذويها منذ 15 عامًا وتعيش من آخرين وتريد أن تعود إلى أسرتها، فسألتها ريهام إذا كانت حررت محضرًا رسميًا أم لأ، واتضح فى النهاية أن الفتاة مريضة نفسية فأرسلتها ريهام إلى طبيب نفسى لمتابعة حالتها الصحية.

 

وأضافت ريهام: "غرام كانت هتودينا في داهية بغشمها، بعتتلى رسالة غير مفهومة قبل تصوير الحلقة بيوم واحد فقط إنها عثرت على أحد الأشخاص يعرض طفلين للبيع وتابعت أنها لم تكن رأت الرسالة لتفاجى برسالة واتصال من المنتح أكرم النحاس يستفسر منها عن كيفية التصرف فى أوردر غرام وبعد علمها بتفاصيل الموضوع فطلبت منه إبلاغ أجهزة الأمن فورًا للتنسيق معهم لضبط الجناة".

 

وتابعت: "من العادي إنه لما يبقي عندنا حاجة زي كده؛ بنكلم الداخلية، وهما بينسقوا ما بينَّا وبين المباحث، لكن هما مؤخرًا مش عاوزين يتعاملوا معانا، وأكرم قال لي إن له زميل يعمل ضابط بالمباحث سينسق معه الترتيبات القانونية  لإعداد كمين لضبط المتهمين وإعادة الأطفال لذويهم، وتابعت ريهام أن الضابط  أكد إنه سيقوم بعرض الأمر على مديرينه، ويرد عليه وطالبهم بعدم التواصل مع ضباط مديرية أمن الجيزة. وأضافت أنها اتصلت بإدارة العلاقات العامة لتخبرهم بتفاصيل الموضوع ولكن  لم تفلح لعدم الرد عليها.

 

وتابعت ريهام: "أنها فوجئت بغرام ترسل لها صور الأطفال وردت عليها لتخبرها انها تفاجئت بالموضوع قائلة لها: "مش كنتي تقولي إنك بتحضرى للموضوع، كنا زرعنا كاميراتنا في كل حتة، فردت غرام: معلش يا

أستاذة، أصل الموضوع جه فجأة، ولو مروحناش كانت العصابة هتبيع الأطفال لحد تاني، وأنا بعت ليكي وقلت لك كلميني ضروري، وأشارت ريهام إلى أنها تلقت الاتصال ولكنها لم تجيب لعدم تسجيل رقم معهدتها على هاتفها  من الأساس وأنها عرفت إنها غرام بعدما قامت بإرسال الصور لها.

 

حاولت ريهام التأكد من المعدة عن مدى صدق الموضوع حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون وقالت للمعدة "متأكدة إن العيال دي مخطوفة علشان العيال كانوا بيضحكوا، وكنت خايفة إن الموضوع يطلع مش صحيح، ونلبس في بلاغ كاذب؛ قالت لي: تمام يا أستاذة، والله مخطوفين، وخلاص اتقبض عليهم".

 

وروت ريهام كواليس يوم الحلقة أمام النيابة حيث قالت: "روحت متأخرة عن ميعادى يوم الحلقة كانوا خرجوا على الهواء ولم أتطلع على تفاصيل الموضوع ومكنش عندي حل  غير إني أفهم الموضوع عبر "الإير بيس" وأنا على الهواء، كنت أول مرة أشوف التسجيل اللي صوره، ولا أعرف الكمين اتعمل إزاي، ولا مين اللي نِزِل فيه، غير "محمد راضي"؛ لأني أنا اللي اخترت راضي ينزل لأني عارفة هو اللي هيعرف يصور، وفضلت غرام تفهم فيها على الهواء واعتذرت للناس وخرجت فاصل؛ لأني مش فاهمة حاجة، وقلت ليهم "هأفهم وأرجع ليكم"، وأول ما طلعت فاصل؛ زعقت لغرام، وقولت ليها إنتي مطلعاني شكلي وحش قدام الناس؛ فأخبرتني أنهما مخطوفين من دار أيتام، فابتديت أهاجم العلاقات العامة، وطلبت منهم يِمدونا بمعلومات عن الموضوع، وناشدت وزير الداخلية، وقلت لازم العلاقات العامة تتعامل، وناشدنا الأهالي إنهم لو لقوا حد زي كده؛ يبلغوا الشرطة وكنت على يقين إن الموضوع فيه حاجة غلط".

 

وكشفت ريهام أنه بعد الحلقة فؤجئت باستدعائها وفريق أعدادها لنيابة شرق لإجراء التحقيق معهم وأكملت: "عرفت إن واحد اسمه إسلام اتقبض عليه وكان الوسيط بين غرام والعصابة وطلبت من المنتج  لقاء فريق العمل للذهاب للنيابة ولكنه طالبها بالتمهمل لكى يجمع  كافة المحادثات بين أطراف الموضوع  لتقديمها للنيابة.

 

 وتابعت أنها اتصلت بالمحامى محمد حمودة لمعرفة الرأس القانوى فيما جرى معها 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

فطالبها  بالحضور لمكتبه بصحبة فريق الإعداد وبالفعل ذهبوا جميعًا إليه وعرفت من غرام إن إسلام  أرسل لها الموضوع من خلال موقع الفيس بوك، فنصحهم المحامى بضرورة ذهاب غرام وراضى إلى النيابة لإبداء أقوالهم فى الواقعة وأشارت ريهام أنها فور علمها بحبسهما  شعرت بالخوف لكون طفلها  رضيع  ولم تجد من يرعاه لكى تذهب للإدلاء بأقوالها.

 

ونشرت ريهام سعيد فيديو  قبل أن تتوجه لنيابة شرق قائلةً: " أنا مهربتش أنا كنت مجتمعة مع طاقم العمل، وكان اختيارنا مع المحامين أننا منروحش  وقت واحد علشان منخدش وقت طويل فى التحقيق ولم نتخيل  صدور قرار بحبس أى من فريق العمل، وتم اختيار غرام وراضى للتوجه إلى النيابة كونهم أكثر دراية بتفاصيل الموضوع من خلال تعاملهم مع العصابة والمصدر وفوجئت أنهما اتحبسوا".

 

وتابعت :"أنا راجل مع طاقم العمل ولم أتعامل معهم بنجومية ولما أحب أخد حد كبش فداء مش هبعت محمد راضى صديقى ورفقيقى والمصور بتاعى من 10  سنين وأنا كنت فى مأرزق لو كنت اتحبست على ذمة التحقيق هسيب ابنى رضيع ومعنديش حد يقيم معاه كان لازم أستنى أمام أفطمه من الرضاعة أو أجد من يقيم معه، وواصلت ريهام حديثها موكدًا أنها لم تهرب وظلت موجودة داخل منزلها بالجيزة، قائلة:" من ساعة الموضوع ما حصل متنقلتش من البيت  بالجيزة ، ومحدش جالى البيت  واتعملنا ضبط وإحضار مش علشان إحنا متهمين لكن علشان بيقولوا أنهم استدعونا مرتين ولكن الحقيقة إحنا موصلناش إستدعاء.

 

وخلال الفيديو وجهت ريهام حديثها للجمهور أكدت فيه أنه يوجد عدد كبير لم يتابع برنامجها  لكونهم لديهم فكر خاطى أن البرنامج يتحدث فى أمور الجن والعفاريت تابعة بلاش تظلم لان البرنامج  عظيم وتابعت :" عملنا مستشفيات كتير وجبنلها اجهزة  من خلال البرنامج وأول من فتحنا مدرسة لذوي الإحتياجات الخاصة  وأحنا ناس وطنيين وغير متلونين ولفيت العالم علشان ألاقى علاج لأطفال مصر ، وقضينا عمرنا فى خدمة الناس وده واجبنا".

 

 وتابعت :" هروح النيابة وانا  على يقين أننا برنامج محترم جداً  ووطنيين جداً عمرنا ما فبركنا  موضوعات ولا كذبنا".

 

واستنكرت ريهام التهم الموجهه لها قائلةً :"مينفعش ناس قضت طول عمرها تخدم فى اطفال مصر أنها تخطف اطفال  لتعمل حلقة ، وطبيعى  لما أقدم عصابة مسجلة خطر للعدالة  يكونوا عاوزين ينتقموا مننا، وعلى حد علمى  محصلش أى غلطة، وبقالنا 15 سنة بندخل أقسام ونغطى جرائم وعارفين القانون ونحرضعلى خطف طفل".

 

وواصلت استنكارها :"هو حلقة خطف الأطفال سبق؟ بعدما صورنا المسجد الأقصى  وعدينا معابر رفح ونزلنا الأنفاق ، كنا مستنين تكريم ولكنا أخترنا الطريق الصعب،   يحاكم فى القضية كل من :  "عطية ناصر محمد  ، محمد طه سيد" القائمين بخطف الاطفال ، إسلام خالد الوسيط بين  البرنامج والخاطفين،  وريهام  عمرو عصمت وشهرتها ريهام سعيد "مقدمة البرنامج" وغرام عبد الفتاح عيسى وشهرتها غرام عيسى"المعدة "  ومحمد راضى "المصور" ، أكرم النحاس "المنتج"، محمد أحمد صلاح ضمن فريق عمل البرنامج. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية