أخبار عاجلة

«نصاب أون لاين» شبرا الخيمة يعترف: «كنت محتاج فلوس والمصريين طيبين أوي»

«نصاب أون لاين» شبرا الخيمة يعترف: «كنت محتاج فلوس والمصريين طيبين أوي»
«نصاب أون لاين» شبرا الخيمة يعترف: «كنت محتاج فلوس والمصريين طيبين أوي»

«نصاب أون لاين» شبرا الخيمة يعترف: «كنت محتاج فلوس والمصريين طيبين أوي»

"طب أعمل إيه .. كنت عاوز شوية فلوس.. إشمعنى شركات الاتصالات بتاخد فلوس الناس.. أنا كمان عاوز فلوس، وكل واحد بينصب بطريقته".. بهذه الكلمات بدأ المتهم بالنصب على المواطنين أون لاين عبر شبكة الإنترنت في الاعترافات المنسوبة له أمام مباحث قسم شبرا الخيمة ثان.

يقول "محمود . ع - 29 سنة": "أخذت فكرة النصب بهذه الطريقة من شركات الاتصالات التي ترسل رسائل للعديد من المواطنين تخبرهم بأنهم كسبوا أموالا، وأن رقم شخص معين كسب كام ألف جنيه، وهكذا فجاءت في ذهني فكرة النصب بنفس الطريقة ولكن مع إجراء تعديلات بأن أتصل بالضحية وأخبره بفوزه، وعلى الشخص أن يتوجه إلى أقرب ماكينة أموال "كاش" ويودع مبلغ معين لكي يستطيع أن يحصل على الجائزة، وبالفعل نجحت الفكرة.

وأضاف المتهم: "الشعب المصري طيب بطبيعته وبيحب الفلوس ومفيش واحد من الضحايا اللي كلمتهم قلت له إنه كسب إلا وطار من الفرح"، موضحًا أنه لم يضع يده في جيب أحد ولكن الضحايا كانوا يعطونه أموالهم بإرادتهم.

وتابع: "قمت بشراء عدة شرائح تليفون مجهولة الهوية وجهزت عددًا من الأرقام بشكل عشوائي واتصلت بهم، وأوهمت أصحاب تلك الأرقام بأنني موظف بإحدى شركات المحمول، مهنئا إياهم بفوزهم بجوائز كبرى وقيمة على أن يقوم صاحب الجائزة بتسديد مبلغ عن طريق الدفع بماكينة "فوري" وفور دفع المبلغ أقوم بغلق الهاتف المحمول وإتلاف الشريحة واستوليت على قرابة 500 ألف جنيه من المواطنين بشبرا الخيمة.

وكان اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن ، تلقى بلاغًا من السيد راغب حسين 65 بالمعاش بورود اتصال تليفونى من شخص أوهمه أنه ربح جائزة كبرى ويجب عليه التوجه إلي أقرب ماكينة دفع فوري لاستلام الجائزة وتم النصب عليه.

وتقرر على الفور تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائى بالقليوبية وتوصلت التحريات مفادها أن مرتكب الواقعة " محمود ع ع " 29 سنة حاصل على دبلوم فنى صناعى ومقيم مساكن إسكو – دائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإستهدافه أمكن ضبطه بأكمنة أعدت لذلك حال استقلاله السيارة رقم "4758 ق. م" وضبط بحوزته مبلغ 10.500 جنيه وجهاز تابلت ماركة سامسونج وجهاز لاب توب ماركة أبل وعدد من الهواتف المحمولة مختلفة الأنواع و45 شريحة هاتف محمول فودافون و3 فيزا كارت و2 كرتونة لخطوط المحمول لشركة فودافون و6 كرتونة لخطوط الشحن منزوع منها الشرائح الخاصة بها وكشفت التحقيقات أن المتهم ارتكب 20 واقعة نصب بنفس الطريقة على المواطنين بمختلف مدن المحافظة والمحافظات الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - إعدام 15 طن لحوم فاسدة بعد ضبطها داخل مصنع فى أبو النمرس