أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - حبس ربان مركب بضائع واثنين أخرين جلبوا 3.6 طن حشيش بالإسكندرية موجز نيوز

الوفد -الحوادث - حبس ربان مركب بضائع واثنين أخرين جلبوا 3.6 طن حشيش بالإسكندرية موجز نيوز
الوفد -الحوادث - حبس ربان مركب بضائع واثنين أخرين جلبوا 3.6 طن حشيش بالإسكندرية موجز نيوز

[real_title] الإسكندرية- شيرين طاهر:

قرر المستشار جابر، المحامى العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، حبس 3 أشخاص وإخلاء سبيل 6 آخرين من طاقم مركب بضائع من إحدى الدول العربية حاولوا جلب وتهريب 3 أطنان و600 كيلو جرام حشيش إلى البلاد.

 

وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة ، تفيد اعتزام عناصر تشكيل عصابي، من إحدى الدول العربية، جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش على متن مركب بضائع عبر مياه البحر الأبيض المتوسط وسعيهم إدخالها البلاد لترويجها على تجار .

 

وضعت الإدارة العامة لمكافحة ، خطة محكمة بالاشتراك مع القوات البحرية

والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى لضبط المركب وطاقهما حال دخولها المياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط بالقرب من سواحل مدينة الإسكندرية، وذلك بعد تأكد صحة المعلومات.

ونجحت القوات في ضبط السفينة وسحبها لميناء الإسكندرية والقبض على طاقهما المكون من 9 أشخاص وهم كل من "ياسر.م"، و"عامر.م"، و"ماهر.ى"، و"وائل.أ"، و"غزوان.ع"، و"بلال.أ"، و"شريف.م"، و"عروة.ع"، و"محمد.م"، وجميعهم يحملون الجنسية السورية.

 

وتبين من تفتيش المركب قيام المتهمين بإخفاء 134 طردا من الحشيش داخل جسم المركب واستخدام أدوات اللحام

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

لإخفائها داخل غرفة حفظ توازن المركب "الفور بيك".

 

واستعانت القوات بأخصائيين وفنيين لحام لفك جسم المركب ليتم العثور على 3 أطنانا و600 كيلو جرام حشيش مخبأة داخل غرفة حفظ توازن المركب بطريقة محكمة.

 

وكشفت تحقيقات نيابة ميناء الإسكندرية برئاسة المستشار خالد الأحول، أن المسئول عن عملية جلب هم كل من ربان المركب وكبير الضباط وكبير المهندسين.

 

ونفي باقى أفراد الطاقم البالغ عددهم 6 أشخاص في التحقيقات معرفتهم بشحنة الموجودة على المركب، مؤكدين أن معلوماتهم تقتصر على أن المركب تحركت فارغة من سوريا لأخذ شحنة بطاطس من مصر وتوصيلها إلى اليونان.
 

وقررت النيابة حبس كل من ربان المركب وكبير الضباط وكبير المهندسين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة جلب وإخلاء سبيل باقى المتهمين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 22 ألف قطعة لعب أطفال غير مطابقة للمواصفات بالجيزة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - الأمن العام يضبط 19 شخصا يمارسون البلطجة وفرض السيطرة