#فيتو - #اخبار الحوادث - الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في واقعة ضبط مدير تموين الإسكندرية (صور)

#فيتو - #اخبار الحوادث - الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في واقعة ضبط مدير تموين الإسكندرية (صور)
#فيتو - #اخبار الحوادث - الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في واقعة ضبط مدير تموين الإسكندرية (صور)

الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في واقعة ضبط مدير تموين الإسكندرية (صور)

وكيل «تموين الإسكندرية» قبل القبض عليه: «حسبنا الله في الفاسدين»

كشف مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، تفاصيل جديدة في واقعة ضبط مدير مديرية تموين الإسكندرية واثنين آخرين في الاستيلاء على أكثر من 10 آلاف بطاقة تموينية.

أوضح المصدر أن معلومات وردت اللواء أنــور سعيد، مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية، مفادها قيام كل من مدير مديرية التموين بالإسكندرية، ورئيس خزينة مديرية تموين الإسكندرية، وكبير باحثين بدرجة مدير عام بمديرية تموين الإسكندرية، بمزاولة نشاطهم المؤثم قانونًا بالتواطؤ فيما بينهم بالاستيلاء على أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين من خلال الاحتفاظ بكميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين داخل مكاتبهم.

وأضافت التحريات أن تلك البطاقات تم استخدامها من قبل موظفي إدارات التموين المختلفة بالاشتراك معهم في صرف المقررات التموينية والخبز وفارق النقاط بها لحسابهم الشخصى ودون وجود مسوغ قانوني دون علم أصحابها خشية افتضاح أمرهم والعمل على إخفاء جريمتهم، مما يعد استيلاء على أموال الدعم، متربحين من جراء ذلك مما يؤثر بالسلب فى الاقتصاد القومي للبلاد ومهدرين أموالًا طائلة من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل.

وأشار المصدر إلى أنه عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة قامت مجموعات عمل من ضباط الإدارة تحت إشراف اللواء حسين حامد وكيل الإدارة للمتابعة وبرئاسة مساعد المدير لمنطقة غرب ووسط الدلتا بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية (إدارة مباحث التموين)، حيث أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهم "عشرة آلاف وواحد وسبعون" بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين قام المذكورون بتجميعها للاستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها لحسابهم الشخصي وبعض المستندات، وتم التحفظ على المضبوطات جميعها تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء الفحص على ٧٧ بطاقة من تلك البطاقات بمعرفة شركة "أفيت"، تبين سابقة استخدامها في صرف ٢٦٠٠٠٠ ألف رغيف خبز، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - حظر إهانة النقود أو إتلافها أو الكتابة عليها.. اعرف التفاصيل فى القانون