أجندة الحوادث اليوم.. محاكمة مرسى بتهمة التخابر مع حماس.. و66 متهماً آخرين في «ولاية الصعيد».. والحكم على المطربة بوسي والمتهمين بالخلايا العنقودية للإخوان

أجندة الحوادث اليوم.. محاكمة مرسى بتهمة التخابر مع حماس.. و66 متهماً آخرين في «ولاية الصعيد».. والحكم على المطربة بوسي والمتهمين بالخلايا العنقودية للإخوان
أجندة الحوادث اليوم.. محاكمة مرسى بتهمة التخابر مع حماس.. و66 متهماً آخرين في «ولاية داعش الصعيد».. والحكم على المطربة بوسي والمتهمين بالخلايا العنقودية للإخوان

أجندة الحوادث اليوم.. محاكمة مرسى بتهمة التخابر مع حماس.. و66 متهماً آخرين في «ولاية الصعيد».. والحكم على المطربة بوسي والمتهمين بالخلايا العنقودية للإخوان

  • محاكمة 66 متهماً بتنظيم "ولاية الصعيد" 
  • الحكم على المطربة بوسى بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد لطليقها
  • إعادة محاكمة مرسى و23 آخرين بقضية "التخابر مع حماس"
  • محاكمة 14 متهما فى قضية " عين شمس" 
  • الحكم باعدام 3 أشقاء لقتل شخصين فى خصومة ثأرية بسوهاج

تشهد ساحات المحاكم على مستوى الجمهورية العديد من القضايا التى تشغل الراى العام تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 14 متهمًا، فى اتهامهم بالانضمام لتنظيم "" الإرهابى وتكوين خلية تابعة للتنظيم بمنطقة عين شمس.

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة للمتهمين، وهم "أ. م. ن"، و"ح. أ. ع"، و"س. ع" وآخرون، تهم الانضمام لتنظيم الإرهابى، وتولى قيادة جماعة تأسّست على خلاف القانون، وإمدادها بمعلومات مالية، وإحراز أسلحة نارية بغير ترخيص.

وتنظر محكمة جنايات ، برئاسة المستشار عصام أبو العلا، إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى و23 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية، والمعروفة بـ"التخابر مع حماس".

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وتصدر المحكمة العسكرية حكمها على 14 متهمًا بتكوين عصابة مسلحة للتعدى على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية".

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول وحتى الرابع عشر أسسوا على خلاف أحكام القانون عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، وغيرها من الحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم ""، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد".

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس، وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض، منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وتصدر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، حكمها على المطربة بوسى فى اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد لمطلقها فى القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

كانت المطربة بوسى طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها فى 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعى لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات

وتصدر محكمة جنايات سوهاج حكمها باعدام "رؤوف.أ" وشقيقيه يوسف وعبد الله فى تهمة قتل المجنى عليهما " شعبان.أ.م" و"عبد الحليم .أ"، كما شرعوا فى قتل "رفعت.أ.م" و"زياد .أ"، أخذا بالثأر.

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2016 بدائرة مركز ساقلتة، بعد تلقى مدير أمن سوهاج بلاغا بإطلاق أعيرة نارية ناحية مركز ساقلتة، وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات مقتل المجنى عليه الأول "شعبان.أ" 45 سنة عامل و"عبد الحليم.أ" 40 سنة عامل ويقيم بناحية الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم، نتيجة إصابتهما بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وإصابة رفعت 42 سنة عامل ويقيم بذات الناحية بطلق نارى فى الأذن اليسرى وزياد 17 سنة عامل ويقيم فى سفلاق دائرة المركز، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم إحالتهم لمحكمة الجنايات والتى أصدرت قرارها السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - ضبط ربة منزل قبل ترويجها بانجو على عملائها بالإبراهيمية فى الشرقية
التالى تجديد حبس 8 عناصر إرهابية في خلية "حسم" الإرهابية