أخبار عاجلة
«الدخلاء» خارج المرمى -
رجاء الله.. يركل الفوضى عن ملعب «الرياضة» -
تسونامي المدربين -
الرياض: ضبط 12 مخالفة تأنيث في صيدليات -
الأحساء: مُصادرة وإتلاف 300 كيلو أسماك فاسدة -

#فيتو - #اخبار الحوادث - تفاصيل إحالة مسئول بـ«سمارت» للجنايات لتلاعبه بالكروت الذكية (مستندات)

#فيتو - #اخبار الحوادث - تفاصيل إحالة مسئول بـ«سمارت» للجنايات لتلاعبه بالكروت الذكية (مستندات)
#فيتو - #اخبار الحوادث - تفاصيل إحالة مسئول بـ«سمارت» للجنايات لتلاعبه بالكروت الذكية (مستندات)

تفاصيل إحالة مسئول بـ«سمارت» للجنايات لتلاعبه بالكروت الذكية (مستندات)

قرر المستشار الدكتور محمد أيوب، رئيس الاستئناف ورئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع، إحالة أحمد مكارم مدير عام مشرف على قطاعات تكنولوجيا المعلومات والمبيعات بشركة تطبيقات الكروت الذكية سمارت وهاني مصطفى مدير عام عمليات التشغيل والتخطيط والشئون المالية والإدارية بشركة تطبيقات الكروت الذكية سمارت وأحد المساهمين بالشركة لمحكمة جنايات الجيزة في القضية رقم 18768 لسنة 2017 جنايات قسم العجوزة.

ووجه المستشار محمد أيوب للمتهمين الهاربين اتهام باستخدام نفوذهما وصفتهما الوظيفية والامتناع عن اتخاذ الإجراءات التي تتطلبها مهام وظيفتهما في تأمين وحماية منظومة استخدام الكروت الذكية في صرف المخصصات التموينية والخبز المدعم والمتعلقة بضرورة وقف جميع استخدامات الكروت المخالفة لشروط الصحة والسلامة اللازمة لتفعيلها.

وكذلك اتهامهما بالسماح باستخدام بعض الكروت غير المستوفاة لشروط السلامة والتي تم بموجبها صرف مخصصات تموينية وخبز لغير مستحقيه والمتعين وقف تشغيلها بهدف تحقيق أرباح للشركة متمثلة في زيادة عمولة استخدام هذه الكروت مع علمهما بضرورة وقف استخدامهما بحكم وظيفتهما وهو ما أدى إلى تسهيل الإستيلاء على أموال الدعم لغير مستحقيه، والإضرار بالمال العام.

وتربح المتهم الأول متحصلا على كسب غير مشروع بقيمة 9 ملايين وثمانمائة وثلاثة وثمانين ألف، وحصول الثاني على ثمانية وأربعين مليون وستمائة وواحد وستين ألف جنيه.

واتهامهما أيضا باكتساب الأموال من الكسب غير المشروع واستثمارها وإخفاء طبيعة مصدرها من خلال شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات بأسمائهما.

واتهامهما بالإضرار عمدا بأموال ومصالح "وزارة التموين والتجارة" وذلك بامتناعهما عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون استخدام الكروت غير المستوفاة لشروط الصحة والسلامة.

فيما أبدى المستشار محمد أيوب، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، ملاحظاته بإدراج المتهمين على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع وفيات لورى مساجين البحر الأحمر لـ 4 وإصابة 8 آخرين
التالى تأجيل دعوى تطالب مرشحى الرئاسة بعرض برنامجهم على الفضائيات